اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > مصدر إيراني يستبعد موافقة طهران على إغلاق "فوردو" مقابل رفع العقوبات

مصدر إيراني يستبعد موافقة طهران على إغلاق "فوردو" مقابل رفع العقوبات

نشر في: 26 فبراير, 2013: 08:00 م

استبعد مصدر قريب من فريق المفاوضين الإيرانيين اليوم الثلاثاء، أن توافق السلطات الإيرانية على إغلاق موقع "فوردو" مقابل رفع العقوبات الاقتصادية الدولية على بلاده. وقال المصدر إنه "من غير الوارد إغلاق موقع فوردو أو إرسال مخزوننا من اليورانيوم المخصب بن

استبعد مصدر قريب من فريق المفاوضين الإيرانيين اليوم الثلاثاء، أن توافق السلطات الإيرانية على إغلاق موقع "فوردو" مقابل رفع العقوبات الاقتصادية الدولية على بلاده.

وقال المصدر إنه "من غير الوارد إغلاق موقع فوردو أو إرسال مخزوننا من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% إلى الخارج.. فى المقابل، يمكن أن نفكر فى وقف التخصيب بنسبة 20% مقابل رفع كافة العقوبات الدولية وخصوصا عقوبات مجلس الأمن الدولى".

وأعلن المصدر أن إيران ستقدم عرضاً جديدا لمجموعة 5+1 بشأن برنامجها النووي في الماتى بهدف تجاوز الخلافات بين الفريقين.

وأضاف "لقد جهزنا عرضنا الخاص بخيارات عدّة. وبحسب العرض الذى ستقدمه مجموعة 5+1 سنعرض عليهم أحد هذه الخيارات.. وسيكون عرضنا على قدر عرضهم".

وقبيل ذلك، أعلنت مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، بريطانيا، روسيا والصين، إضافة إلى ألمانيا) أنها ستقدم عرضا جديدا متعهدة بـ"تخفيف بعض العقوبات على تجارة الذهب، وتلك المتعلقة بصناعة البتروكيمياويات وبعض العقوبات المصرفية" مقابل تنازلات من طرف طهران وفق مصدر فى مجموعة 5+1، إلا أن العرض الجديد يكرر المطلب المعلن فى لقاء بغداد فى مطلع 2012 ومفاده "وقف التخصيب الى نسبة 20% وإغلاق موقع فوردو (المبنى فى جوف جبل ويصعب تدميره) وإرسال مخزون اليورانيوم المخصب إلى 20%" إلى الخارج.

واستأنفت دول مجموعة 5+1 وإيران الثلاثاء مفاوضاتها فى الماتى بكازاخستان سعيا لتخطى خلافاتها وإيجاد حل لأزمة الملف النووي الإيراني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

متابعة/ المدى أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، اليوم الجمعة، أن زلزالاً بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال تشيلي، فيما لم يصدر تحذيراً من حدوث موجات مد عالية "تسونامي". ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، يقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram