اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > وصول أول طائرة عراقية إلى الكويت.. والأخيرة تؤكد أن رحلاتها ستبدأ رسمياً بعد ثلاثة أسابيع

وصول أول طائرة عراقية إلى الكويت.. والأخيرة تؤكد أن رحلاتها ستبدأ رسمياً بعد ثلاثة أسابيع

نشر في: 27 فبراير, 2013: 08:00 م

عدت الخطوط الجوية الكويتية، أمس الأربعاء، استئناف الرحلات بين العراق والكويت بالخطوة التاريخية، واكدت أن استئناف الرحلات بشكل رسمي سيكون خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، فيما أشارت إلى أن تكلفة تذاكر السفر لن تكون عالية.وقال مدير الخطوط الجوية الكويتية

عدت الخطوط الجوية الكويتية، أمس الأربعاء، استئناف الرحلات بين العراق والكويت بالخطوة التاريخية، واكدت أن استئناف الرحلات بشكل رسمي سيكون خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، فيما أشارت إلى أن تكلفة تذاكر السفر لن تكون عالية.
وقال مدير الخطوط الجوية الكويتية سامي النصف لمراسل (المدى برس) الذي رافق الوفد العراقي في أول طائرة عراقية تتجه إلى الكويت منذ أكثر من 22 سنة، إن "وصول اول طائرة من الخطوط الجوية العراقية الى الكويت لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين يعد خطوة تاريخية ومهمة لتعزيز العلاقات بين البلدين"، مبينا أن "هذه الخطوة ستفتح المجال لرجال الاعمال العراقيين والكويتيين لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين". واوضح النصف أن "العراق بلد مهم ونبحث عن عمل فيه خلال المستقبل القريب"، مؤكدا "إصدار تراخيص لشركتي الخطوط الجوية العراقية والكويتية للعمل بشكل رسمي بين البلدين".
ولفت مدير الخطوط الجوية الكويتية الى أن "استئناف الرحلات بشكل رسمي الى عموم المطارات العراقية سيكون بعد ثلاثة اسابيع باستثناء الرحلات الى مطار النجف"، مبينا أنها "ستبدأ بعد اسابيع".
وبين النصف أن "تذاكر السفر ستكون أسعارها مناسبة كون المسافة بين العراق والكويت بالطائرة لاتستغرق الساعة".
واعلنت وزارة النقل العراقية عن وصول طائرة عراقية إلى الكويت بعد انقطاع دام لاكثر من 22 عاما.
وقال مستشار وزير النقل كريم النوري في تصريحات صحافية، إن "طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية هبطت، قبل ظهر اليوم، (امس) في مطار الكويت الدولي"، مؤكدا أن "الطائرة هي الأولى منذ انقطاع العلاقات بين البلدين في أب 1990".
وأضاف النوري أن "الطائرة تقل على متنها وزيري النقل هادي العامري والخارجية هوشيار زيباري وعدداً من المسؤولين والإعلاميين العراقيين".
وكانت وزارة النقل العراقية أعلنت،عن تسيير أول رحلة للخطوط الجوية العراقية إلى الكويت، امس الأربعاء، منذ أكثر من عقدين، مبينة انها دعت عدداً من أعضاء مجلس النواب والسفير الكويتي في بغداد للمشاركة في الرحلة، مؤكدة أن السلطات المعنية في البلدين "بذلت جهوداً حثيثة لحل المشاكل الموروثة بينهما".
ويأتي وصول الطائرة العراقية إلى الكويت، بالتزامن مع احتفالها بالعيد الوطني الثاني والخمسين، وعيد "التحرير" الثاني والعشرين الذي يحل في الـ٢٦من شباط من كل سنة، ذكرى انسحاب القوات العراقية من الكويت التي دخلتها في اب 1990، أذ نظمت السفارة الكويتية في العراق، مساء أمس الاول، احتفالية حضرها وزير الخارجية العراقية هوشيار زيباري وعدد من المسؤولين في الحكومة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram