اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > شركة نفطية تركية بريطانية تعلن شبه اكتمال المرحلة الأولى من الأنبوب الكردي إلى تركيا

شركة نفطية تركية بريطانية تعلن شبه اكتمال المرحلة الأولى من الأنبوب الكردي إلى تركيا

نشر في: 1 مارس, 2013: 08:00 م

توقعت شركة جينيل انيرجي البريطانية التركية، أول من أمس ، أن تبدأ بتصدير النفط من حقولها في إقليم كردستان العراق عبر الأنبوب الذي يجري العمل به حالياً بحلول العام 2014، مبينة أن إنتاجها خلال العام الحالي، سيتراوح بين 45 إلى 55 ألف برميل يومياً، بعوائد

توقعت شركة جينيل انيرجي البريطانية التركية، أول من أمس ، أن تبدأ بتصدير النفط من حقولها في إقليم كردستان العراق عبر الأنبوب الذي يجري العمل به حالياً بحلول العام 2014، مبينة أن إنتاجها خلال العام الحالي، سيتراوح بين 45 إلى 55 ألف برميل يومياً، بعوائد مالية للإقليم تصل إلى 400 مليون دولار سنويا.

وقال المدير المالي للشركة، جوليان ميثيريل، في بيان نشره على موقع الشركة، اطلعت عليه (المدى برس)، إن بـ"الإمكان توقع أن ندخل سوق التصدير سواء عبر المنشأة التي تقع تحت سيطرة بغداد أم عبر منشاة التصدير عبر أراضي كردستان بحلول العام 2014 المقبل".

وكانت شركة جينيل انيرجي قد  نشرت على موقعها، أمس، تقريرها المالي لعام 2012 المنصرم، وعوائدها المتحققة خلاله، التي بلغت 333.4 مليون دولار وجاءت متطابقة مع توقعاتها ، حيث بلغ معدل الإنتاج حوالي 44 ألفا و500 برميل يومياً خلال العام 2012.

وقالت الشركة، إن "إنتاجها من حقول إقليم كردستان سيتراوح خلال العام 2013 الحالي، بين 45 إلى 55 ألف برميل يومياً، بعوائد مالية للإقليم تصل إلى ما بين 300 إلى 400 مليون دولار وفقاً لمعدل سعر البيع".

وذكرت الشركة في تقريرها السنوي، الذي صدر أمس ، أن "المرحلة الأولى من عمليات مد أنبوب النفط اقتربت من الاكتمال"، مبينة أن "قطره يبلغ 20 إنجاً ويمتد من حقل طق طق إلى حقل خورمال".

وتوقت الشركة أن "يدخل الأنبوب حيز التشغيل في الربع الأول من عام 2013 الحالي ويوفر لحقل طق طق العبور إلى مصفى أربيل بطاقة أولية قدرها 150 ألف برميل يومياً"، معربة عن أملها أن "يتم تشغيل المرحلة الثانية التي تمتد من خورمال إلى محطة ضخ فيشخابور على الحدود مع تركيا، بحلول العام 2014 المقبل".

وأوضح المدير المالي للشركة ميثيريل، أن هذا "الأنبوب قيد الإنشاء سيؤمن القدرة اللازمة للاستغناء عن الاعتماد الكبير على أنبوب التصدير الذي يقع تحت سيطرة بغداد".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram