اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صحافة عالمية

صحافة عالمية

نشر في: 2 مارس, 2013: 08:00 م

الإدارة الأميركية لديها إحباطاتها الخاصة حيال المعارضة المصرية قالت وكالة الأسوشيتدبرس إن وزير الخارجية الأميركى جون كيرى يزور مصر، السبت، في أول زيارة له بعد تقلده منصبه خلفاً لهيلارى كلينتون، وسط سيل من اتهامات الليبراليين المصريين له الذين يرون أن

الإدارة الأميركية لديها إحباطاتها الخاصة حيال المعارضة المصرية
قالت وكالة الأسوشيتدبرس إن وزير الخارجية الأميركى جون كيرى يزور مصر، السبت، في أول زيارة له بعد تقلده منصبه خلفاً لهيلارى كلينتون، وسط سيل من اتهامات الليبراليين المصريين له الذين يرون أن واشنطن منحازة لجماعة الإخوان المسلمين التي تحكم مصر وسط انقسامات سياسية حادة.
وتشير الوكالة إلى أن الولايات المتحدة لديها إحباطاتها الخاصة حيال المعارضة الليبرالية والعلمانية التي تعانى عدم التنظيم والانقسامات. ولفتت إلى أن واشنطن حاولت هذا الأسبوع الضغط على جبهة الإنقاذ الوطني للتراجع عن قرار مقاطعة الانتخابات البرلمانية وهو ما رفضه قادة الجبهة التي تشكل ائتلاف المعارضة.
وتضيف أن واشنطن أبقت على علاقات دافئة نسبياً مع مرسى وجماعة الإخوان المسلمين. وقد أشادت إدارة الرئيس باراك أوباما بالرئيس المصري لدوره في الحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل وعقد هدنة بين الحركة الإسلامية المسلحة "حماس" وتل أبيب.
وتتهم المعارضة المصرية واشنطن بتجنب الانتقادات الواسعة للممارسات غير الديمقراطية للإخوان المسلمين ومحاولة الهيمنة على السلطة بما في ذلك الدفع بدستور غير توافقي، بالرغم من انسحاب كافة القوى والأطراف غير الإسلامية من الجمعية التأسيسية للدستور.
وأشارت الأسوشيتدبرس إلى إعلان عدد من قادة المعارضة رفضهم لقاء كيري فى المباحثات التي سيعقدها مع الأحزاب السياسية المصرية خلال زيارته للقاهرة. وأعلن كل من أحمد البرعي وسيد البدوي رفضهم دعوة السفيرة الأميركية لحضور لقاء كيري.
وأضافت أن الدكتور محمد البرادعي لن يحضر أيضا اللقاء، وتشير الوكالة إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية  قد تلقى دعوة لحضور اللقاء.
المعارضة السوريّة تنتظر تسليح أوروبا لها
نقلت الصحيفة عن وليد صفور، ممثل المعارضة السورية في بريطانيا، قوله إنه من المنتظر أن تحذو الدول الأوروبية حذوا مغايرا للولايات المتحدة وتبدأ بإمداد المعارضة السورية بالسلاح خلال الأشهر المقبلة.
وقال صفور إنه يتوقع أن يشهد الاجتماع المقبل لأصدقاء سوريا، المقرر عقده في أواخر الربيع المقبل في تركيا، انفراجة كبيرة من شأنها أن تنهي قيود الدول الأوروبية على الأسلحة.
وأضاف أن هذه الانفراجة ستتمثل في الذخيرة التي تحتاجها المعارضة والأسلحة ذات النوعية الجيدة لردع النظام السوري من استخدام الطائرات وصواريخ سكود لقصف القرى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

متابعة/ المدى أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، اليوم الجمعة، أن زلزالاً بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال تشيلي، فيما لم يصدر تحذيراً من حدوث موجات مد عالية "تسونامي". ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، يقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram