TOP

جريدة المدى > اقتصاد > أسهم آسيا سيل تضاعف رأس مال البورصة

أسهم آسيا سيل تضاعف رأس مال البورصة

نشر في: 5 مارس, 2013: 08:00 م

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، أمس ، أن طرح أسهم شركة آسيا سيل للاتصالات في سوق التداول ضاعف رأس مال البورصة خلال شهر شباط الماضي إلى أكثر من تسعة مليارات دولار، فيما أكد أن الشركة أصبحت أكبر مساهم في السوق. وقال مدير سوق العراق للأوراق المالية طه

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، أمس ، أن طرح أسهم شركة آسيا سيل للاتصالات في سوق التداول ضاعف رأس مال البورصة خلال شهر شباط الماضي إلى أكثر من تسعة مليارات دولار، فيما أكد أن الشركة أصبحت أكبر مساهم في السوق.

وقال مدير سوق العراق للأوراق المالية طه عبد السلام في تصريحات صحافية، إن "رأس مال السوق تضاعف خلال شهر شباط الماضي، عن نهاية شهر كانون الثاني السابق والذي كان أربعة مليارات وستة ملايين دولار، ليصل إلى تسعة مليارات و200 مليون دولار".

وأضاف عبد السلام أن "عدد الأسهم التي طرحت للتداول في السوق خلال شهر شباط وبضمنها أسهم أسيا سيل كانت بحدود 83 مليار سهم مقارنة بـ69 مليار في نهاية كانون الثاني"، مشيرا إلى أن "قيمة الأسهم المطروحة للتداول ارتفعت إلى 217 مليار دينار عراقي (186 مليون دولار) صعودا من 99 مليار دينار عراقي (85 مليون دولار).

وتابع مدير السوق أن "مداولة 5 مليارات سهم بسعر 22 دينارا هي الأكبر حاليا في السوق"، مشيرا إلى أن "نجاح طرح أسهم آسيا سيل، قد أعطى ثقة للمستثمرين من العراقيين وغير العراقيين بان السوق العراقية بإمكانها إدارة هذه العملية واكبر منها أيضا".

وأشار عبدالسلام إلى أن "آسيا سيل كان لها وحدها 5 مليارات سهم تداولتها في السوق خلال 20 جلسة في شهر شباط بقيمة إجمالية وصلت إلى 101 مليار دينار عراقي (86.72 مليون دولار)".

وكانت شركة أسيا سيل في اكبر طرح لأسهمها العادية منذ عام 2008، قد جمعت ما يقرب من 1.27 مليار دولار، عندما باعت 67.5 مليار سهم في الثالث من شهر شباط عند سعر 22.0 دينار عراقي للسهم.

وقد ارتفع سعر سهم أسيا سيل بمقدار 10% كأقصى حد في اليوم الأول من التداول، إذ وصل إلى 24.2 دينار عراقي ليغلق عند سعر 22.01 عند اليوم الأخير من التداول .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

أطفال الشوارع.. جيل بلا مستقبل

الإعلام الأمني: أعداد زوار الأربعينية هذا العام غير مسبوقة وفاقت الاعوام السابقة

"أخطاء" تجنب ارتكابها عند تعاملك مع كبار السن

أزمة اختيار رئيس البرلمان.. الحلبوسي يعرقل المفاوضات: الكرسي حصة تقدم

لماذا يعتبر نقص فيتامين ب 12 خطيرًا جدًا؟

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram