اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > نائبة تدعو أجهزة الأمن لتطوير أدائها الاستخباري

نائبة تدعو أجهزة الأمن لتطوير أدائها الاستخباري

نشر في: 5 مارس, 2013: 08:00 م

دعت النائبة عن كتلة العراقية عتاب الدوري الأجهزة الامنية الى تغيير أساليبها وتطويرها بما يتناسب مع حجم مستوى أداء الجماعات المسلحة والإرهابية.وقالت الدوري في بيان اطلعّت عليه "المدى" إن "الجماعات الإرهابية بدأت تتحرك بأساليب حديثة وتقوم بتنفيذ عمليات

دعت النائبة عن كتلة العراقية عتاب الدوري الأجهزة الامنية الى تغيير أساليبها وتطويرها بما يتناسب مع حجم مستوى أداء الجماعات المسلحة والإرهابية.
وقالت الدوري في بيان اطلعّت عليه "المدى" إن "الجماعات الإرهابية بدأت تتحرك بأساليب حديثة وتقوم بتنفيذ عملياتها بطرق مبتكرة وجديدة في كل مرحلة وآخرها ما تم لمسه في صنع قنابل مزروعة في شاحنات أجهزة الموبايل التي أوقعت العديد من الشهداء".
واضافت ان "الأجهزة الأمنية عليها أن تعمل على تطوير ادائها الامني وان تقوم بعمليات استباقية من خلال تفعيل الجهد الاستخباري لضرب مكامن القوة لدى تلك الجماعات وان تكون المبادرة منها حيث ان الملاحظ ان المبادرة دائما تكون من قبل المجاميع الارهابية من خلال الضربات النوعية التي اوقعت العديد من الابرياء من خلالها".
واوضحت "من المؤسف ان نرى اساليب الجماعات الإرهابية الاخيرة ومنها شاحنات الموبايل المفخخة يتم اكتشافها من قبل المواطنين وبدأت التنبيهات تصدر من الجوامع والحسينيات ومن خلالها تنبهت الأجهزة الأمنية لذلك الأسلوب الجديد والغريب في نفس الوقت".
وحذرت الدوري من "بقاء الاجهزة الامنية بأسلوبها الروتيني في صد الإرهاب الذي اثبت فشله طيلة الفترة الماضية وان تتحول الى تفعيل دورها بشكل مهني يتناسب مع حجم التحديات وخطورة الموقف لان تلك الأجهزة تمثل صمام الأمان لسلامة المواطن،وبقاؤها على تلك الأساليب الروتينية سيضعف ثقة المواطن بها بشكل كبير".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram