اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تقارير عالمية > غوغل . . البحث عن بديل لـ"كلمة المرور"

غوغل . . البحث عن بديل لـ"كلمة المرور"

نشر في: 19 مارس, 2013: 09:01 م

أصبحت مهمة  تذكّر عدد من "كلمات المرور" للدخول إلى مواقع كثيرة على الإنترنت أو حتى أجهزة الهاتف، صعبة في هذه الأيام. ولذلك السبب، قررت "غوغل" تغيير "كلمة المرور" برنّة تؤكد شخصية المرء. وفي تقرير خاص، لشركة غوغل، قام بإعداده اثنان من خبراء الح

أصبحت مهمة  تذكّر عدد من "كلمات المرور" للدخول إلى مواقع كثيرة على الإنترنت أو حتى أجهزة الهاتف، صعبة في هذه الأيام.

ولذلك السبب، قررت "غوغل" تغيير "كلمة المرور" برنّة تؤكد شخصية المرء.

وفي تقرير خاص، لشركة غوغل، قام بإعداده اثنان من خبراء الحماية، بشرح وسيلة جديدة لتأكيد مستخدم الشبكة الإلكترونية، عبر تخصيص علامة أو رنّة له لتثبيت هويته.

وقد جاءت هذه الخطوة، بعد أن أصبحت "كلمات المرور" غير محميّة، كما أن تذكرها صعب. كما أن الخبراء ينصحون بعدم استخدام "كلمة المرور نفسها أكثر من مرّة، من أجل التقليل من فرص الدخول إلى بريدك، من قبل الغرباء والطفيليين.

ويقول إيرك غروس نائب مدير "الحماية" في غوغل، مع تعدد الشركات في هذا المجال، أصبحت العلامة الخاصة بالمرء غير كافية اليوم.

وأضاف غروس، إن غوغل تجرّب حاليا مع شركة يو بي كي، نموذجا جديدا من (USB)، يتميز بدرجة حماية عالية. سيخصص لغوغل فقط، بدلا من "كلمة الدخول".

وأشار خبراء الحماية إلى المشاكل  التي تنشأ من "كلمات المرور" منذ أعوام. وقد حاولت شركات عدة في اختيار وسائل حماية جديدة ولكنها لم تستطع فرضها بسهولة، لأن تلك التغييرات ستتطلب خدمات جديدة.

ولكن اقتراح "غروس"، يجد ترحابا اليوم لأن غوغل، هي أضخم شبكة للإنترنت (الاتصالات)، وقد يجد اقتراحها فرصة أفضل.

ويضيف غروس قائلا: "أعتقد أن مبادراتنا ستكون خاصة بنا، حتى تثبت التجربة نجاحها على نطاق واسع. ونحن متشوقون جداً لتجربة وسيلتنا الجديدة. وقد تنبأ (بيل غيتس) بموت "كلمة المرور" في عام 2004.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

برنامج دولي لتحقيق أمن غذائي دائم للمتضررين فـي العراق

برنامج دولي لتحقيق أمن غذائي دائم للمتضررين فـي العراق

 ترجمة / المدى في الوقت الذي ما تزال فيه أوضاع واحتياجات النازحين والمهجرين في العراق مقلقة وغير ثابتة عقب حالات العودة التي بدأت في العام 2018، فإن خطة برنامج الأغذية العالمي (FAO )...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram