اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > أربع عشرة شركة فرنسية تعلن استعدادها للاستثمار في الصناعة والزراعة والسياحة في ذي قار

أربع عشرة شركة فرنسية تعلن استعدادها للاستثمار في الصناعة والزراعة والسياحة في ذي قار

نشر في: 23 مارس, 2013: 09:01 م

أعلن القنصل الفرنسي في محافظة ذي قار، أمس، أن ما لا يقل عن 14 من كبريات الشركات الفرنسية من مختلف الاختصاصات أبدت استعدادها للقدوم الى محافظة ذي قار وتنفيذ عدد من المشاريع في مجالات الصناعة والسياحة والزراعة وغيرها، في حين رحبت هيئة استثمار ذي قار با

أعلن القنصل الفرنسي في محافظة ذي قار، أمس، أن ما لا يقل عن 14 من كبريات الشركات الفرنسية من مختلف الاختصاصات أبدت استعدادها للقدوم الى محافظة ذي قار وتنفيذ عدد من المشاريع في مجالات الصناعة والسياحة والزراعة وغيرها، في حين رحبت هيئة استثمار ذي قار بالخطوة وأكدت توفر الفرصة الاستثمارية التي تدخل في مجال اختصاص الشركات الفرنسية .
وقال القنصل الفرنسي في محافظة ذي قار عادل الكنزاوي في حديث لـ(المدى برس) إن "14 شركة فرنسية أبدت رغبتها واستعدادها للعمل في قطاع الاستثمار وتنفيذ المشاريع الحكومية وقد نقلنا للحكومة المحلية في ذي قار رغبة الشركات الفرنسية وبدورها رحبت بذلك ".
وأضاف الكنزاوي وهو من أصل عراقي أن "الشركات الفرنسية تعمل في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية والأبنية العامة والإسكان ومحطات المجاري ومجمعات الماء والبنى التحتية ومشاريع الري".
وأوضح الكنزاوي أن "الاستقرار الأمني الذي تتمتع به محافظة ذي قار هو ما حفز الشركات الفرنسية على القدوم والعمل في المحافظة "، متوقعا أن "يكون دخول تلك الشركات الى المحافظة خلال الأشهر القليلة المقبلة .
ولفت القنصل الفرنسي إلى أن "قائمة الشركات الـ 14 تضم شركات (الستوم) و (ايجيت) المتخصصتان في مجال الطاقة وشركات ( ADPI ) و(بويدي) و(شارل اور) و(فانسي) المتخصصات في مجال تصاميم المدن والبنى التحتية ومشاريع الماء والمجاري وشركة (ماتير) الفرنسية المتخصصة بإنشاء الجسور وغيرها من الشركات أخرى".
ومن جانبه، أبدى رئيس هيئة استثمار ذي قار الدكتور لؤي الخير الله ترحيبه بخطوة الشركات الفرنسية، وأوضح في حديث لـ(المدى برس) أن "هيئة استثمار ذي قار ستعمل على تأمين الفرص الاستثمارية التي تتناسب مع اختصاص تلك الشركات".
وتوقع الخير الله أن "تدخل الشركات الفرنسية في ثلاثة مجالات استثمارية حيوية هي الصناعة والزراعة والسياحة"، مؤكدا "هناك فرص استثمارية كافية في المجالات المذكورة" .
وعد رئيس هيئة استثمار ذي قار دخول الشركات الفرنسية الى محافظة ذي قار بداية عهد جديد للنشاط الاستثماري الفرنسي في المحافظة ""، موضحا أن "نشاط الشركات الفرنسية اقتصر خلال الأعوام القليلة الماضية على تنفيذ بعض المشاريع الحكومية كجسر الحضارات والملعب الاولمبي في الناصرية".
وتعمل في محافظة ذي قار حاليا شركتان فرنسيتان هما ( ماتير وشارل اور ) الأولى تقوم بتنفيذ جسر الحضارات والأخرى بتشييد ملعب اولمبي وفندق أربع نجوم .
وكانت هيئة استثمار محافظة ذي قار(350 كم جنوب بغداد)، قد منحت ومنذ تأسيسها في النصف الثاني من عام 2008 ما مجموعه 33 رخصة استثمارية في كافة المجالات الصناعية والزراعية ومشاريع البنى التحتية من بينها 15 رخصة لبناء مجمعات سكنية في عموم محافظة ذي قار.
وقد فاز عدد من الشركات العربية والأجنبية كشركة الصدارة الإماراتية وشركة اقتصادنا اللبنانية وائتلاف يضم ثلاث شركات كردية وشركة NVS التركية برخص استثمارية لبناء مجمعات سكنية في محافظة ذي قار، فيما باشرت شركة بريطانية العمل في معمل لتدوير النفايات. وكانت هيئة استثمار ذي قار قد أعلنت في (12كانون الاول2012)، عن منحها رخصة استثمارية لشركة (اقتصادنا) للاستثمارات والعقارات اللبنانية، وذلك لإنشاء مجمع سكني يضم (585) وحدة سكنية، وبسقف زمني أمده ثلاث سنوات. كما وضعت هيئة استثمار ذي قار، في  17 /1/2013 ، حجر الأساس لمشروع (الزقورة) السكني الاستثماري الذي يضم  873 وحدة سكنية وينفذه ائتلاف شركات كردية وتركية بكلفة مئة مليون دولار.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram