اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > القصر الرئاسي في أفريقيا الوسطى يسقط بيد المتمردين

القصر الرئاسي في أفريقيا الوسطى يسقط بيد المتمردين

نشر في: 24 مارس, 2013: 09:01 م

سقط القصر الرئاسي في بانغي بيد المتمردين ولم يكن الرئيس فرنسوا بوزيزي بداخله، فيما توعد قادة الانقلاب بحسم الأمور اليوم، وتوجهوا إلى الإذاعة ليتولى رئيس ائتلاف سيليكا الكلام. بانغي:  استولى متمردو ائتلاف سيليكا في إفريقيا الوسطى الأحد على القصر

سقط القصر الرئاسي في بانغي بيد المتمردين ولم يكن الرئيس فرنسوا بوزيزي بداخله، فيما توعد قادة الانقلاب بحسم الأمور اليوم، وتوجهوا إلى الإذاعة ليتولى رئيس ائتلاف سيليكا الكلام. بانغي:  استولى متمردو ائتلاف سيليكا في إفريقيا الوسطى الأحد على القصر الرئاسي في بانغي كما أعلن أحد قادته العسكريين لوكالة فرانس برس، موضحا أن الرئيس فرنسوا بوزيزي غير موجود فيه.

وقال الكولونيل دجوما نركويو "استولينا على القصر الرئاسي، وبوزيزي لم يكن بداخله. والآن سنتوجه الى الإذاعة (الوطنية) ليتولى رئيس سيليكا (ميشال دجوتوديا) الكلام".

وسمع دوي إطلاق نار وانفجارات صباح الأحد في بانغي التي تسلل إليها متمردو ائتلاف سيليكا بهدف القيام بانقلاب لإسقاط الرئيس فرنسوا بوزيزي.

وقد سمع دوي إطلاق النار والانفجارات في الأحياء الجنوبية  بحسب مصدر عسكري من القوة المتعددة الجنسيات في أفريقيا الوسطى التي أكدت "تجدد إطلاق النار" نحو الساعة 7,45.

ووقعت انفجارات السبت نحو الساعة 18,00 عند مدخل بانغي لكن هدوءا نسبيا ساد العاصمة خلال الليل. وصباح الأحد حذر احد القادة العسكريين للمتمردين الكولونيل دجوما نركويو من "أن نهار اليوم سيكون حاسما. إن رجالنا باتوا في بانغي ويتخذوا مواقعهم".

وأضاف "أن القوات المسلحة لأفريقيا الوسطى والجنوب افريقية تحتشد حول القصر" الرئاسي بوسط بانغي، مؤكدا "وجهنا نداء الى أشقائنا في القوات المسلحة من اجل إلقاء السلاح ومتابعة ما يجري".

وبدأ المتمردون بالدخول الى عاصمة أفريقيا الوسطى مساء السبت لكن مصادر متطابقة أشارت الى أن الليل كان هادئا نسبيا. وطلب المتمردون من الرئيس بوزيزي التنحي عن الحكم الذي وصل إليه بالقوة في العام 2003

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

متابعة/ المدى أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، اليوم الجمعة، أن زلزالاً بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال تشيلي، فيما لم يصدر تحذيراً من حدوث موجات مد عالية "تسونامي". ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، يقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram