اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صحافة عالمية

صحافة عالمية

نشر في: 25 مارس, 2013: 09:01 م

مرسي يهدّد خصومه السياسيينقالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن تصريحات الرئيس محمد مرسي،  في خطابه أمام مؤتمر عن حقوق المرأة، أول من أمس الأحد، يبدو أنها مقدمة لتدابير ضد معارضيه، فلقد كانت كلمته التي اتسمت بغضب اختلطت به حركة الجسم، تمثل تحذيرا شديد الل

مرسي يهدّد خصومه السياسيين

قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن تصريحات الرئيس محمد مرسي،  في خطابه أمام مؤتمر عن حقوق المرأة، أول من أمس الأحد، يبدو أنها مقدمة لتدابير ضد معارضيه، فلقد كانت كلمته التي اتسمت بغضب اختلطت به حركة الجسم، تمثل تحذيرا شديد اللهجة لخصومه السياسيين. وأشارت أنه بينما تحدث مرسي، الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، بلهجة غير مباشرة عن ناقديه، فإن تصريحاته حملت إشارة قوية على اتهامه لجبهة الإنقاذ الوطني، وائتلاف المعارضة الرئيسي  في مصر، إلى أنها تقف بشكل مباشر وراء العنف. وأشارت الوكالة إلى أن مرسي كرر المزاعم التي اعتدنا سماعها، بأن العنف السياسي هو من صنيعة بقايا النظام السابق وبمؤامرة خارجية، لم يحددها الرئيس الإسلامي، كما زعم أن من يقف وراء المظاهرات العنيفة ليسوا محتجين حقيقيين، وإنما بلطجية مأجورين.
ائتلاف المعارضة السوريّة يتلقى ضربات تقوّض شرعيته لتشكيل حكومة انتقالية
علقت صحيفة الإندبندنت على استقالة معاذ الخطيب، قائد المجلس الوطني السوري، من منصبه، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تلقي ائتلاف المعارضة  في أزمة، وتقوض شرعيتها  في الوقت الذي تسعى فيه لتشكيل حكومة انتقالية.
وبينما كان يعلن عن استقالته، انتقد الخطيب نقص الدعم الدولي للمعارضة السورية، لكن خطوته تأتي على خلفية انقسامات عميقة داخل الائتلاف المكون من ليبراليين وإسلاميين تابعين لجماعة الإخوان المسلمين بدعم غربي.
و في ضربة أخرى، قال المتحدث باسم الجيش السوري الحر، أن المتمردين السوريين يرفضون رئيس الوزراء المعين حديثاً لحكومة انتقالية.
ويواجه الائتلاف ضغوطا كبيرة منذ قيام تسعة من أعضائه بتعليق عضويتهم. إذ يشكو بعضهم من أن أعضاء الإخوان المسلمين داخل ائتلاف المعارضة، المدعومين من قطر، حاولوا تمرير مرشحهم الخاص لمنصب رئيس الوزراء الانتقالي، وهو غسان حيتو، المواطن الأميركي الذي عاش طويلاً  في دالاس.
مطران قبرصي يقول أنّه بصدد رهن ممتلكات الكنيسة لإنقاذ مدّخرات محدودي الدخل
تحدثت صحيفة التايمز عن الأزمة المالية  في قبرص، مشيرة إلى أن قبرص لا يمكن أن يسمح لها بترك الاتحاد الأوروبي، وعليها أن تدفع ثمن بقائها فيه.
ونقلت الصحيفة  في افتتاحيتها تصريحات أدلى بها المطران القبرصي كريستوموس الثاني، أنه بصدد رهن ممتلكات الكنيسة إن كانت ستنقذ القبارصة من ذوي الدخل المحدود من اقتطاع جزء من مدخراتهم المالية. وأشار المطران-  في مقابلة خاصة للصحيفة البريطانية- إلى أنه يؤيد فكرة خروج قبرص من الوحدة النقدية الأوروبية الموحدة (اليورو)، ومن دون أي ستراتيجية أو عملة جديدة  في الأفق.وفقا لما نقله موقع بى بى سى عن افتتاحية التايمز، فإن غضب المطران مفهوم نسبياً، فالأسبوع الماضي، فرضت البنوك على القبارصة دفع ضريبة على مدخراتهم المالية المودعة  في البنوك من دون سابق إنذار.
وقالت الصحيفة، إن الأزمة  في قبرص، تأتي بعد مرور ثلاث سنوات على الأزمة المالية اليونانية، مشيرة إلى أن الخبراء الأوروبيين كانوا على علم أن قبرص ستتأثر سلباً بالأزمة المالية اليونانية، إذ إنها خسرت نحو 4 مليارات يورو العام الماضي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

متابعة/ المدى أعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، اليوم الجمعة، أن زلزالاً بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب شمال تشيلي، فيما لم يصدر تحذيراً من حدوث موجات مد عالية "تسونامي". ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، يقع...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram