اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > استئناف تصدير النفط من كركوك عبر تركيا بعد انقطاعه أربعة أيام

استئناف تصدير النفط من كركوك عبر تركيا بعد انقطاعه أربعة أيام

نشر في: 30 مارس, 2013: 09:01 م

كشف مصدر في شركة نفط الشمال، أمس، عن استئناف تصدير النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي بعد أربعة أيام على توقفه بسبب تفجير الخط الناقل، فيما أكد أن عملية التصدير سترتفع خلال الساعات المقبلة إلى 400 ألف برميل يوميا. وقال المصدر في حديث لـ"السوم

كشف مصدر في شركة نفط الشمال، أمس، عن استئناف تصدير النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي بعد أربعة أيام على توقفه بسبب تفجير الخط الناقل، فيما أكد أن عملية التصدير سترتفع خلال الساعات المقبلة إلى 400 ألف برميل يوميا.
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "عملية ضخ النفط من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي استؤنفت، فجر اليوم، بعد إصلاح الأضرار في الخط الرئيس الناقل نتيجة تعرضه إلى تفجير بعبوات ناسفة بمنطقة تلول الباج بقضاء الشرقاط ضمن مسار خط IT1".
وبيّن المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه،  "تمكنت الطواقم الفنية والهندسية استبدال قطع الأنبوب المتضرر"، مشيرا إلى أن "معدل التصدير الأولي بدأ تدريجيا بالتصاعد إلى 350 ألف برميل، وسيرتفع خلال الساعات المقبلة ليصل إلى 400 ألف برميل يومياً".
ولفت إلى أن "عمليات تحميل السفن الناقلة بالنفط العراقي لم تتأثر، لأن كميات كبيرة جرى تخزينها في ميناء جيهان التركي تصل إلى أكثر مليوني برميل".
وتوقفت صادرات النفط العراقي في( 26آذار 2013)،  من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي إثر تفجير الأنبوب في منطقة تلول الباج بقضاء الشرقاط شمال تكريت  أحدث خللاً بالأنبوب الناقل، فيما أشار إلى عدم تأثر عملية التصدير والتحميل من ميناء جيهان لوجود كميات كبيرة من المخزون هناك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram