اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > شركة ألستوم الفرنسية تنجز نسبة 50 % من محطة المنصورية

شركة ألستوم الفرنسية تنجز نسبة 50 % من محطة المنصورية

نشر في: 1 إبريل, 2013: 09:01 م

أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، أمس، أن نسبة إنجاز محطة المنصورية الغازية التي تنفذها شركة (ألستوم) الفرنسية قد بلغت 50%، ولفت إلى أن هذه النسبة تحققت قبل الموعد الذي وضع سابقا، وفي حين أكد أن المحطة ستنجز "نهاية العام الحالي"، رجح أن تتعرض الى مشكل

أعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، أمس، أن نسبة إنجاز محطة المنصورية الغازية التي تنفذها شركة (ألستوم) الفرنسية قد بلغت 50%، ولفت إلى أن هذه النسبة تحققت قبل الموعد الذي وضع سابقا، وفي حين أكد أن المحطة ستنجز "نهاية العام الحالي"، رجح أن تتعرض الى مشكلة "في حال عدم استكمال خط الغاز الإيراني".
وقال نائب رئيس المجلس البلدي لناحية المنصورية عبد الرحيم غضبان "ان محطة المنصورية الغازية التي تنفذها شركة (ألستوم) الفرنسية قد حققت نسبة إنجاز بلغت 50% ، مؤكدا أن "نسبة الإنجاز تحققت قبل انتهاء المهلة المقررة لها وبذلك تكون الشركة حققت تقدما كبيرا".
وأضاف غضبان أن "شركة ألستوم الفرنسية باشرت عملها في العام الماضي واستقطبت الكثير من الكفاءات الهندسية المتخصصة المحلية في مجال الطاقة"، موضحا أن "المشروع سيسهم في تشغيل أكثر من 3000 عاطل عن العمل بمختلف الوظائف والاختصاصات بعد استكمال المحطة خلال عام 2014".
وبين غضبان ان "نسب الإنجاز تسير بشكل أعلى من المخطط له وتم استكمال المرحلة الأولى من المشروع وإقامة 4 مولدات للطاقة تعمل بوقود الغاز"، مؤكداً أن "المحطة ستنجز نهاية العام الحالي".
ولفت نائب رئيس المجلس البلدي لناحية المنصورية إلى ان "المحطة سيتم تجهيزها بالغاز الإيراني لحين البدء بإنتاج الغاز من حقول المنصورية الغازية في العام 2015 حسب ما أقرته وزارة النفط والحكومة العراقية"، إلا أنه أبدى تخوفه من أن "تواجه المحطة مشكلة في حال عدم استكمال خط الغاز الإيراني الذي يجهز بالغاز والجاري تنفيذه من قبل شركة إيرانية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram