اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > اشتباكات عنيفة في ضواحي دمشق

اشتباكات عنيفة في ضواحي دمشق

نشر في: 5 إبريل, 2013: 09:01 م

دارت اشتباكات عنيفة أمس الجمعة في مدينة داريا جنوب غرب دمشق، التي تحاول القوات النظامية السورية منذ فترة فرض سيطرتها الكاملة عليها، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال المرصد "تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات ال

دارت اشتباكات عنيفة أمس الجمعة في مدينة داريا جنوب غرب دمشق، التي تحاول القوات النظامية السورية منذ فترة فرض سيطرتها الكاملة عليها، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد "تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في مدينة داريا"، تزامنا مع قصف يطول معضمية الشام المجاورة لها.

وكان مصدر عسكري سوري قد  أفاد لوكالة فرانس برس الأربعاء أن القوات النظامية "بسطت الأمن في مقام السيدة سكينة ومحيطه" في المدينة.

ويحاول نظام الرئيس بشار الأسد منذ فترة السيطرة على كامل داريا، ضمن حملة واسعة يشنها في محيط دمشق للسيطرة على معاقل لمقاتلي المعارضة يتخذونها قواعد خلفية لهجماتهم تجاه العاصمة.

وأفاد المرصد عن سقوط "قذائف عدة على حي التضامن" الواقع في جنوب دمشق، وذلك بعد ساعات من "قصف صاروخي على مناطق في حي برزة (شمال)".

وتشهد دمشق، المدينة الشديدة التحصين ونقطة ارتكاز النظام، تصاعدا في أعمال العنف على أطرافها في الشمال والشرق والجنوب، حيث توجد جيوب للمقاتلين المعارضين، إضافة إلى تكرار سقوط قذائف الهاون على وسطها.

في محافظة حلب (شمال)، تدور اشتباكات بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية في الجزء الشرقي من حي الشيخ مقصود (شمال)، بحسب المرصد.

ويحاول المقاتلون السيطرة على هذا الحي الستراتيجي الواقع على تلة مشرفة على كامل حلب، كبرى مدن الشمال السوري.

والى الجنوب الشرقي منها، دارت اشتباكات  "في محيط مطار حلب الدولي عند منتصف ليل الخميس /الجمعة، ترافقت مع قصف بقذائف الهاون من الكتائب المقاتلة على حرم مطاري حلب الدولي والنيرب العسكري"، بحسب المرصد.

ويحاصر مقاتلو المعارضة منذ شباط/فبراير المطارين المتجاورين ضمن ما أطلقوا عليه "معركة المطارات" في المحافظة، للسيطرة على نقاط انطلاق الطيران الحربي الذي يشكل نقطة تفوق للقوات النظامية.

والجمعة، أفاد المرصد أن "طائرة حربية نفذت غارة جوية على محيط الفرقة 17 في ريف الرقة (شمال)" حيث تدور اشتباكات منذ ايام.

ويعد مقر الفرقة من آخر المعاقل المهمة للنظام في المحافظة، لا سيما منذ باتت مدينة الرقة أول مركز محافظة يخرج عن سيطرة النظام في السادس من آذار/مارس.

وأدت أعمال العنف الخميس إلى مقتل 126 شخصا، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول إنه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في سوريا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

متابعة المدى أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي يواجه صعوبات تتصل بتقدمه في العمر إضافة إلى عزلته إثر إصابته بفيروس كورونا، اليوم الجمعة، استئناف حملته الانتخابية الأسبوع المقبل، كما انتقد الرؤية "المتشائمة" لمنافسه الجمهوري...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram