اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > (كي كارد) تنتقل إلى الجيل الثاني بعد توقّف شهرين

(كي كارد) تنتقل إلى الجيل الثاني بعد توقّف شهرين

نشر في: 7 إبريل, 2013: 09:01 م

أعلنت الشركة العالمية للبطاقة الذكية (كي كارد)، أمس، استئناف إصدار البطاقات بعد توقف دام شهرين، وأكدت أنها ستعتمد نظام "بصمة اليد والعين"، في  "الجيل الثاني من البطاقات الذكية"، مضيفة أن "الكثير من التحديثات اعتمدت في النسخة الجديدة"، وأن "جميع

أعلنت الشركة العالمية للبطاقة الذكية (كي كارد)، أمس، استئناف إصدار البطاقات بعد توقف دام شهرين، وأكدت أنها ستعتمد نظام "بصمة اليد والعين"، في  "الجيل الثاني من البطاقات الذكية"، مضيفة أن "الكثير من التحديثات اعتمدت في النسخة الجديدة"، وأن "جميع العراقيين سيتمكنون من إصدار بطاقاتهم".

وقال بيان للمدير التنفيذي للشركة، ثائر عواد، تلقت (المدى برس) نسخة منه أن "(كي كارد) بدأت منذ اليوم الأحد بإصدار البطاقات، بعد أن توقفت لشهرين بسبب عمليات التحديث، حيث أكملنا الانتقال من الجيل الأول إلى الثاني"، مبينا بان "الجيل الثاني يعتمد بصمة العين واليد، فضلا عن كون بصمة اليد تجاوزت مشكلة ضعف البصمة اليدوية بنسبة 90%".

وقال البيان أن "كي كارد أصبحت تتيح للوكيل الحصول على بطاقة خاصة، على أن ترتبط ببطاقة الأصل بنفس الحساب المصرفي، "، مبينا أن "البطاقة الجديدة تتضمن إضافة إلى صرف الرواتب، مجموعة خدمات أخرى، منها التبضع، والسحب الجزئي، والتحويل المالي، والإيداع".

وأشار ثائر في بيانه إلى أن "جميع العراقيين سيتمكنون من إصدار بطاقاتهم الخاصة، حتى وإن كان بعضهم ليس ضمن الفئات المشمولة"، مبينا أن "ثلاثة فروع فقط بدأت بعملية الإصدار، وهي الفردوس والمنصور والكرامة، على أن يتم الإصدار في كافه الفروع الأخرى، في العاشر من نيسان الجاري".

يذكر أن شركة (كي كارد) تقدم خدمة سحب الأموال عبر بطاقات ذكية معتمدة من المصارف الحكومية ويستفيد من خدماتها العديد من الشرائح الاجتماعية التي تتقاضى رواتبها باستخدام بطاقات الشركة مثل موظفي عدد من المؤسسات والمتقاعدين والصحفيين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram