اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الحكومة الاتحادية توافق على تخصيص محطتي تازة ودبس الكهربائيتين لكركوك

الحكومة الاتحادية توافق على تخصيص محطتي تازة ودبس الكهربائيتين لكركوك

نشر في: 8 إبريل, 2013: 09:01 م

أعلن مجلس محافظة كركوك، أمس، أن لجنة الطاقة العليا في الحكومة الاتحادية وافقت على طلب محافظة كركوك بتخصيص إنتاج محطتي تازة ودبس بالكامل، للمحافظة، بعد الانتهاء من العمل فيهما.وقال رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران بهاء الدين في حديث لـ(المدى برس) إن "

أعلن مجلس محافظة كركوك، أمس، أن لجنة الطاقة العليا في الحكومة الاتحادية وافقت على طلب محافظة كركوك بتخصيص إنتاج محطتي تازة ودبس بالكامل، للمحافظة، بعد الانتهاء من العمل فيهما.
وقال رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران بهاء الدين في حديث لـ(المدى برس) إن "لجنة الطاقة العليا في الحكومة الاتحادية التي يترأسها الدكتور حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وافقت على طلب محافظة كركوك بتخصيص إنتاج محطتي تازة ودبس قيد الإنشاء للمحافظة بالكامل".
وأوضح بهاء الدين أن "بحثت خلال زيارتي الأخيرة إلى العاصمة بغداد، مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني وبحضور الدكتور تورهان المفتي وزير الدولة لشؤون المحافظات عدداً من الأمور المتعلقة بتطوير القطاع الكهرباء في المحافظة"، وأضاف "في مقدمة ما تباحثنا به إمكانية تخصيص محطتي تازة الغازية ودبس قيد الإنشاء إلى المحافظة بكامل إنتاجهما".
وبين أن "اللقاء كان مثمراً وتم حصول موافقة اللجنة العليا للطاقة على الطلب المقدم بعد يوم واحد من اللقاء"، عاداً ذلك "بشارة كبيرة لأهالي المحافظة من المؤمل أن تسهم في معالجة نهائية لأزمة الكهرباء في المحافظة مع دخول المحطات حيز الإنتاج".
مشيرا إلى أن "محطة تازة الغازية التي تنشأ من قبل شركة هونداي الكورية ومحطة الدبس هما قيد الإنشاء وتصل طاقتهما الى أكثر من 450 ميكا واط".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram