اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 14 إبريل, 2013: 09:01 م

الكويتمليار دينار قيمة مشاريع الغاز كشف نائب العضو المنتدب لقطاع الاستكشاف والغاز في شركة نفط الكويت مناحي سعيد العنزي عن أن قيمة المشاريع الإنشائية للغاز تقدر بنحو مليار و250 ألف دينار، كما بلغت مشاريع الغاز الإجمالية، مع المشاريع الإنشائية، أكثر من

الكويت

مليار دينار قيمة مشاريع الغاز

كشف نائب العضو المنتدب لقطاع الاستكشاف والغاز في شركة نفط الكويت مناحي سعيد العنزي عن أن قيمة المشاريع الإنشائية للغاز تقدر بنحو مليار و250 ألف دينار، كما بلغت مشاريع الغاز الإجمالية، مع المشاريع الإنشائية، أكثر من ملياري دينار تنفذ من الآن وخلال السنوات المقبلة. وقال العنزي أمس الأحد: إن القيمة التقديرية للمرحلة الثانية لتطوير الغاز الحر المتوقع إنشاؤها بنهاية ديسمبر 2016، تبلغ حوالي 400 مليون دينار. وأوضح، أن الكويت تنتج حاليا بمعدل 145 مليون قدم مكعبة من الغاز الحر يوميا، إضافة إلى أكثر من 55 ألف برميل من النفط الخفيف، ومن المتوقع الانتهاء من تطوير المرحلة الثانية من برنامج التطوير في نهاية 2016، لتصل الطاقة الإنتاجية إلى 600 مليون قدم مكعبة من الغاز الحر يوميا، إضافة إلى ما يعادل 200 ألف برميل من النفط الخفيف.
الصين
ارتفاع معدلات النمو
 مع زيادة نسبته السنوية

قال محللون إن النمو في الصين تسارعت وتيرته قليلا في الربع الأول من العام 2013، قياسا إلى ما سجله سابقا، لكنهم يعدّون هذا التقدم هشا وأن أرقام التجارة الخارجية في مارس، لا يمكن الاعتماد عليها.
وبحسب توقع هذه المجموعة من 12 خبيرا اقتصاديا، فأن ارتفاع إجمالي الناتج الداخلي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة سيبلغ 8% بالوتيرة السنوية، أي أكثر بقليل من 7.9% المسجلة في الفصل الرابع من العام 2012، لثاني اقتصاد في العالم. وستعلن الحكومة رسميا نسبة النمو خلال الفصل الأول من العام.
تونس
41 مليون يورو خسائر
تكبدت شركة الخطوط الجوية التونسية، المملوكة للدولة، خسائر مالية بمبلغ 83 مليون دينار أكثر من 41 مليون يورو خلال العام الماضي.
وقال رابح جراد الرئيس المدير العام للشركة في مؤتمر صحفي "«بلغت الخسائر 83 مليون دينار العام الماضي، مقابل 134 مليون دينار 67 مليون يورو عام 2011.
وأضاف: أن الشركة نقلت 3 ملايين و820 ألف مسافر سنة 2012 مقابل 3 ملايين و183 ألف مسافر في 2011. وخلال 2011، انخفض عدد المسافرين الذين نقلتهم الشركة بنسبة 14 % مقارنة بسنة 2010 بسبب تداعيات الثورة التي أطاحت مطلع 2011 بالرئيس زين العابدين بن علي. ولفت جراد إلى أن عدد المسافرين عبر ناقلات الشركة ارتفع العام الماضي بنسبة 3,3% مقارنة بسبة 2010.
ليبيا
تودع ملياري دولار
 في البنك المصري
قال محافظ البنك المركزي الليبي الصديق الكبير: إن ليبيا أودعت ملياري دولار في البنك المركزي المصري وإنها استقطعت من الاستثمارات الليبية في مصر.
وأضاف الكبير في تصريح صحفي: أن هذا المبلغ وديعة بالبنك المركزي وليس قرضا.
وأوضح: إن استثمارات ليبيا في مصر تبلغ إجمالا نحو 10 مليارات دولار وأنها في بنوك وعقارات وقطاعات أخرى.
وبيّن: أن استقرار مصر مهم لليبيا. وإنها مثل مساعدة الاتحاد الأوروبي لليونان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram