اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > السماح لشركات النفط بإنشاء مطارات صغيرة

السماح لشركات النفط بإنشاء مطارات صغيرة

نشر في: 15 إبريل, 2013: 09:01 م

أعلنت سلطة الطيران المدني أن مطار الحلفاية الذي افتتحته شركة Petro China الصينية يخضع بشكل كامل لضوابطها وإجراءاتها، وأكدت أنها اشترطت تفتيش المسافرين المتوجهين الى هذا المطار في مطاري البصرة وبغداد، في حين لفت إلى أن إنشاء المطارات الصغيرة "أمر مسمو

أعلنت سلطة الطيران المدني أن مطار الحلفاية الذي افتتحته شركة Petro China الصينية يخضع بشكل كامل لضوابطها وإجراءاتها، وأكدت أنها اشترطت تفتيش المسافرين المتوجهين الى هذا المطار في مطاري البصرة وبغداد، في حين لفت إلى أن إنشاء المطارات الصغيرة "أمر مسموح به لكنه يخضع لضوابط محددة".
 وقال مدير سلطة الطيران المدني ناصر البندر في حديث لـ(المدى برس) إن "إنشاء مطار الحلفاية من قبل الشركة الصينية هو لنقل عامليها من المطارات الدولية العراقية ولهذا فهو لا يصنف ضمن المطارات الدولية"، مبيناً أن "طول مدرج المطار يبلغ 1600 متر، ومخصص فقط للطائرات التي تقل من 10 الى 15 شخصا".
وتابع البندر أن "الشركة التي أنشأت مطار الحلفاية لا يحق لمنتسبيها الطيران بشكل مباشر الى المطار بل عليهم الهبوط في مطاري بغداد والبصرة وإجراء تفتيش لحمولاتهم والتأكد من صحة جوازات السفر وتأشيرات الدخول قبل توجههم الى مطار الحلفاية"، مشيرا الى أن "الطائرات التي تنقل المسافرين الى المطار هي طائرات عراقية مسجلة بسجل مدني وتشرف عليها سلطة الطيران العراقية".
وأكد مدير سلطة الطيران المدنية العراقية أن "هذه الطائرات الصغيرة لا يمكن لها التنقل من مطار الى آخر إلا بعد موافقة سلطة الطيران المدني العراقية"، لافتا الى أن "الجانب العراقي وقع عقودا مع الشركة الصينية بشان تنفيذ شروط سلطة الطيران المدني".
وأوضح البندر أن "وزارة النقل تهدف من خلال منح التراخيص لإنشاء المطارات الصغيرة جذب الاستثمارات وتوفير وسيلة نقل آمنة وبسيطة للمستثمرين العراقيين والأجانب"، مبينا أن "الموافقة على إنشاء هذه المطارات تتم من قبل لجنة في سلطة الطيران المدني بعد معرفة الفائدة التي سيحققها المطار وإمكانية جذبه للاستثمار ومطابقة الطلب مع الأنظمة والقوانين العراقية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram