اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > إيران تدعم بقاء الأسد رئيساً لسوريا حتى 2014

إيران تدعم بقاء الأسد رئيساً لسوريا حتى 2014

نشر في: 22 إبريل, 2013: 09:01 م

  أعرب مسؤول إيراني بارز عن دعم إيران لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد في سدة الحكم حتى صيف العام المقبل.وقال علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن القومي بالبرلمان الإيراني "أفضل خيار الآن هو استمرار الرئيس بشار الأسد في مقام رئاس

 

أعرب مسؤول إيراني بارز عن دعم إيران لبقاء الرئيس السوري بشار الأسد في سدة الحكم حتى صيف العام المقبل.
وقال علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن القومي بالبرلمان الإيراني "أفضل خيار الآن هو استمرار الرئيس بشار الأسد في مقام رئاسة الجمهورية إلى صيف عام 2014 وبعدها ستكون هناك انتخابات حرة ليقول الشعب السوري كلمته حيال تقرير مصيره."
وأكد بروجردي في مؤتمر صحفي بدمشق عقب لقائه الأسد أن "إيران ستستمر في دعم سوريا حتى تنتهي الأزمة التي تعاني منها بشكل كامل" مضيفا أن "سوريا تمثل الخط الأول في جبهة المقاومة للتصدي للعدو الصهيوني".
ومضى المسؤول الإيراني قائلا إن "الكيان الصهيوني لا يدخل الآن في حرب مباشرة مع الدول العربية بل يعمل على تأجيج الوضع في سوريا عبر دعمه للمسلحين فيها
من جانب آخر أكد وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف أن دول الاتحاد الأوروبي لن تستطيع إمداد المعارضة السورية بالأسلحة حتى في حال رفع الحظر عن تصدير الأسلحة إلى سوريا".
ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء عن التصريحات التي أدلها بها لافروف للصحفيين اليوم الاثنين إن "دول الاتحاد الأوروبي لن تستطيع، في رأيه، إرسال الأسلحة إلى المعارضة السورية حتى إذا رفع الاتحاد الأوروبي الحظر المفروض على تصدير الأسلحة إلى سوريا.
وأوضح لافروف الذي كان يتحدث للصحفيين عقب لقائه بوزير خارجية غينيا فرانسوا لوسيني فال، في موسكو أن "دول الاتحاد الأوروبي لن تعفى، في أية حال، من التزامات الاتحاد الأوروبي والتي تحظر تسليم الأسلحة إلى الجهات غير الحكومية".
كما أعرب المسؤول الروسي عن "شكه في اتفاق دول الاتحاد الأوروبي بشأن رفع الحظر عن تصدير الأسلحة إلى سوريا لأن أصحاب "الفكر السليم" من أعضاء الاتحاد الأوروبي يتخوفون من هذه الخطوة.
وفضلا عن ذلك فإن الدول المعنية بتصحيح الأوضاع في سوريا تفهم أكثر فأكثر، في رأي لافروف، أنه لا يمكن حل الأزمة السورية إلا عبر المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة.
وأضاف لافروف أنه "شعر خلال مكالمة هاتفية جرت بينه وبين وزير الخارجية الأميركى جون كيري السبت الماضي، بأن كيري مصمم على البحث عن الحل السياسي عبر التفاوض بين الحكومة والمعارضة"

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

متابعة المدى أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي يواجه صعوبات تتصل بتقدمه في العمر إضافة إلى عزلته إثر إصابته بفيروس كورونا، اليوم الجمعة، استئناف حملته الانتخابية الأسبوع المقبل، كما انتقد الرؤية "المتشائمة" لمنافسه الجمهوري...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram