اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > بن لادن يدخل على خط المواجهات بين سلفيين والأمن المصري

بن لادن يدخل على خط المواجهات بين سلفيين والأمن المصري

نشر في: 3 مايو, 2013: 09:01 م

 القاهرة / CNN حظي زعيم تنظيم "القاعدة"، أسامة بن لادن، بحضور طاغ خلال المواجهات التي شهدتها العاصمة المصرية القاهرة مساء الخميس، بين مئات من السلفيين وأنصار بعض القوى والتيارات الإسلامية من جانب، وقوات الأمن من جانب آخر، والتي أسفرت عن سقوط عد

 القاهرة / CNN

 حظي زعيم تنظيم "القاعدة"، أسامة بن لادن، بحضور طاغ خلال المواجهات التي شهدتها العاصمة المصرية القاهرة مساء الخميس، بين مئات من السلفيين وأنصار بعض القوى والتيارات الإسلامية من جانب، وقوات الأمن من جانب آخر، والتي أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.
ورفع متظاهرون صور زعيم القاعدة والأعلام السوداء ورايات "التوحيد"، التي تستخدمها "الجماعات المتشددة"، خلال الاحتجاجات التي دعت إليها قوى إسلامية، أمام مقر "الأمن الوطني"، التابع لوزارة الداخلية، والذي يقول منظمو الاحتجاجات إنه يمثل عودة للعمل بنظام "أمن الدولة" السابق.
وقام عدد من المتظاهرين بتسلق أسوار المبنى الواقع في حي "مدينة نصر"، ووضعوا أعلام القاعدة مكانه، فيما قام آخرون بتحطيم كشافات الإضاءة، ورسم "نجمة داوود" على بوابات جهاز الأمن الوطني، إضافة إلى مهاجمة مقر نادي ضباط الشرطة، في الجهة المقابلة لجهاز الأمن الوطني.
وأفاد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن قوات الأمن اضطرت إلى استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، مما دفع المتظاهرين إلى الفرار باتجاه الشوارع الجانبية، وسط أنباء عن سقوط مصابين باختناقات وجروح، لم يعلن عنها حتى اللحظة.
وأشارت الوكالة الرسمية إلى أنه "برغم تواجد سيارات الإسعاف في توقيت مبكر، إلا أن قيام الشرطة بمباغتة المتظاهرين، حالت دون قيام الإسعاف بدوره المعتاد في مثل هذه الظروف."
إلى ذلك، أكد مصدر أمني رفيع بوزارة الداخلية إصابة أربعة من عناصر الشرطة من قطاع الأمن الوطني، إثر قيام "مجهولين" بإطلاق "أعيرة خرطوش" عليهم داخل مقر الجهاز الأمني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

متابعة / المدىسقط 105 قتلى وأصيب أكثر من 700 آخرون بأعمال شغب في بنغلاديش مستمرة منذ عدة أسابيع. وفرضت السلطات حظر تجول في الشوارع، وتستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، كما تم إدخال...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram