اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صحافة عالمية

صحافة عالمية

نشر في: 7 مايو, 2013: 09:01 م

الغارات الإسرائيلية على سوريا تصب في مصلحة نظام الأسدقالت الصحيفة إن الغارات الجوية التى شنتها إسرائيل على الأراضي السورية تصب في مصلحة نظام الرئيس بشار الأسد.وأضافت أن النيران والدخان اللذين غطيا دمشق يوم الأحد، ربما أسعد قلب الأسد. موضحة أن هذه الغ

الغارات الإسرائيلية على سوريا تصب في مصلحة نظام الأسد

قالت الصحيفة إن الغارات الجوية التى شنتها إسرائيل على الأراضي السورية تصب في مصلحة نظام الرئيس بشار الأسد.
وأضافت أن النيران والدخان اللذين غطيا دمشق يوم الأحد، ربما أسعد قلب الأسد. موضحة أن هذه الغارات قد تمثل بداية لإطلاق برنامج دفاعى محدود ينصب حول استمرار الحديث عن المؤامرة الإمبريالية الصهيونية التى يتحدث عنها نظام الأسد، تلك النظرية التى تلقى رواجا كبيرا في المنطقة وليس من الصعب تسويقها.
وأكدت الصحيفة البريطانية أن العديد من المثقفين والمعتدلين فكريا داخل العالم العربى توصلوا إلى قناعة بأن ما يجرى في العالم حاليا هو أمر مخطط له سلفا. مضيفا أن الغارات الإسرائيلية جاءت لتصب في مصلحة جهود الأسد للبقاء في الحكم في مواجهة مسلحي المعارضة.
هجمات إسرائيل تهدّد بتحول الصراع السوري لحرب إقليمية
ذكرت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية، أن التصعيد المفاجىء من جانب إسرائيل وشنها غارت جوية ضد أهداف عسكرية في سوريا يهدد بتحول الصراع الدائر في سوريا إلى صراع إقليمى واسع النطاق.
ورأت الصحيفة الأميركية في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى الأحد، أن كل من إسرائيل وسوريا وحليفها حزب الله لا يعتزمون الدخول في صراع واسع النطاق، ولكن تزايد الغارات الجوية الإسرائيلية على سوريا قد يخرج الوضع عن السيطرة في المنطقة.
ولفتت إلى أن تكرار الهجمات الإسرائيلية على سوريا بشنها غاراتين جويتين في أقل من 48 ساعة، وهى ثالث غارة جوية خلال العام الحالي، قد يعجل برد سوري من شأنه دفع حلفاء إسرائيل من الغرب وعلى رأسهم الولايات المتحدة للوقوف إلى جانب إسرائيل والتدخل عسكريا في سوريا.
ونوهت الصحيفة إلى أن إسرائيل قد صرحت أنها لن تسمح "بتغيير قواعد اللعبة" ونقل منظومة الأسلحة السورية المتطورة إلى حزب الله، وأنها تنفذ ذلك التهديد من خلال الغارات التى تشنها على سوريا، ولكن الصحيفة أشارت إلى أنه يعتقد أن حزب الله حصل بالفعل في عام 2009 على صواريخ (الفاتح 110) والمعروفة باسم (ام 600) التى تستطيع ضرب أهداف على مدى 150 ميلاً.
ولم تؤكد الصحيفة الأميركية ما إذا كانت الطائرات الإسرائيلية اخترقت المجال الجوي السوري وضربت أهدافها أم أنها شنت هجومها من الحدود اللبنانية المتاخمة للحدود السورية، ولكنها أشارت إلى تصريحات نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد بأنه الهجوم الإسرائيلي بمثابة إعلان الحرب على بلاده.
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنه بالرغم من كم العداء بين إسرائيل وسوريا البلدين المجاورين، فأنه لم تشهد العلاقات بينهما توترا بهذا الحجم ليصل إلى توجيه ضربات عسكرية مباشرة، منوهة إلى أن الغارات الإسرائيلية تأتى في أعقاب أسبوع من المباحثات المكثفة في واشنطن بشأن صحة استخدام النظام السوري لأسلحة كيمياوية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

متابعة / المدىسقط 105 قتلى وأصيب أكثر من 700 آخرون بأعمال شغب في بنغلاديش مستمرة منذ عدة أسابيع. وفرضت السلطات حظر تجول في الشوارع، وتستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، كما تم إدخال...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram