اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > أنقرة : لدينا مشاريع كبيرة ننفذها في العراق من أجل تطبيع الوضع

أنقرة : لدينا مشاريع كبيرة ننفذها في العراق من أجل تطبيع الوضع

نشر في: 11 مايو, 2013: 09:01 م

 بغداد / المدى برساستبعد وزير الطاقة التركي تانير يلدز ، بقاء تركيا "ساكنة" حيال مشاريع للطاقة في العراق، مبينا إنها تدير مشاريع للطاقة في بلدان "بعيدة جدا" مقارنة ببغداد، وفي حين كشف عن تنفيذ تركيا مشروعا في جنوب العراق "بكلفة (25) مليون دولار"، أك

 بغداد / المدى برس

استبعد وزير الطاقة التركي تانير يلدز ، بقاء تركيا "ساكنة" حيال مشاريع للطاقة في العراق، مبينا إنها تدير مشاريع للطاقة في بلدان "بعيدة جدا" مقارنة ببغداد، وفي حين كشف عن تنفيذ تركيا مشروعا في جنوب العراق "بكلفة (25) مليون دولار"، أكد ان تطوير هذه المشاريع يتم من اجل "تطبيع الوضع في العراق".
وقال وزير الطاقة التركي تانير يلدز في كلمة له خلال ملتقى الطاقة السنوي المنعقد في جامعة إسطنبول ونقلتها وكالة الأناضول التركية، واطلعت عليها (المدى برس) ان "مشكلة تلكؤ علاقات تركيا في مجال الطاقة مع الاتحاد الأوربي ليست فقط بالجانب التركي بل بالجانب الأوربي أيضا"، مبينا انه "في العقد الأخير فان ثلاثة تغييرات مهمة طرأت على مسرح الطاقة".
وأضاف يلدز ان "علاقات تركيا تطورت مع جيرانها في مجال الطاقة"، لافتا الى ان "تركيا ستستمر بإدارة منشآتها في فينزويلا وكولومبيا"، مؤكدا انه "من غير المعقول بالنسبة لتركيا ان تبقى ساكنة حيال العراق في حين تدير مشاريع للطاقة في بلدان بعيدة جدا مثل تلك".
وكشف وزير الطاقة التركي ان "تركيا حصلت على مشروع في جنوب العراق تبلغ كلفته (25) مليون دولار"، مشيرا الى ان "ذلك لم يظهر على أجندة ورقة الأعمال كثيرا".
وبين يلدز انه "كما هو الحال في جنوب العراق فان شماله أيضا يعتبر منطقة للعمل على مشروع فيها"، مضيفا ان "كل هذه  تعتبر مشاريع يتم تطويرها من اجل تطبيع الوضع في العراق".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طقس العراق.. أجواء صحوة وانخفاض في دراجات الحرارة

أسعار صرف الدولار تستقر في بغداد

تنفيذ أوامر قبض بحق موظفين في كهرباء واسط لاختلاسهما مبالغ مالية

إطلاق تطبيق إلكتروني لمتقاعدي العراق

"في 24 ساعة".. حملة كامالا هاريس تجمع 81 مليون دولار

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram