اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بكلفة 80 مليون دولار..أول مجمّع سكني في الحويجة

بكلفة 80 مليون دولار..أول مجمّع سكني في الحويجة

نشر في: 13 مايو, 2013: 09:01 م

 كركوك /المدى برسأعلنت هيئة استثمار كركوك منحها إجازة لشركة تركية لتنفيذ أول مشروع إسكاني في قضاء الحويجة يضم 100 وحدة سكنية، وفي حين بينت أن كلفة المشروع الذي يعد الأول في القضاء تصل إلى 80 مليون دولار، طالبت إدارة المحافظة الشركات الاستثمارية بضرو

 كركوك /المدى برس

أعلنت هيئة استثمار كركوك منحها إجازة لشركة تركية لتنفيذ أول مشروع إسكاني في قضاء الحويجة يضم 100 وحدة سكنية، وفي حين بينت أن كلفة المشروع الذي يعد الأول في القضاء تصل إلى 80 مليون دولار، طالبت إدارة المحافظة الشركات الاستثمارية بضرورة "الاستفادة من الأرض الخصب" لتنفيذ مشاريع متنوعة تحتاجها مختلف مناطق المحافظة.
وقال رئيس هيئة استثمار كركوك، فلاح عبد الرحمن البزاز، في حديث إلى (المدى برس)، إن "الهيئة منحت، اليوم، شركة بلال التركية للإنشاءات إجازة لتنفيذ أول مشروع سكني في قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غرب كركوك)"، مشيراً إلى أن "المشروع يضم نحو 1200 وحدة سكنية متنوعة على مساحة أكثر من 260 دونماً".
وأضاف  البزاز، أن "كلفة المشروع الذي يحمل اسم مدينة حويجة الجديدة، تصل إلى 80 مليون دولار"، مبيناً أن "بيع الوحدات السكنية في المشروع إلى المواطنين سيتم بنظام الاقتصاد الاستثماري".
وأوضح رئيس هيئة استثمار كركوك، أن "المشروع هو بمثابة هدية بسيطة لأهالي الحويجة لاسيما بعد الحادث المؤسف الذي شهدته مؤخراً، لتأمين السكن اللائق لأهالي القضاء".
بدوره قال نائب محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، خلال كلمته في مراسيم منح الإجازة، إن "إدارة المحافظة حريصة على إدخال الاستثمار إلى الحويجة"، عاداً أن ذلك "يسهم في الحد من البطالة المتفشية بين الأهالي".
وطالب الجبوري، الشركات الاستثمارية في المجالات كافة "بالاستفادة من الأرض الخصبة لتنفيذ المشاريع المتنوعة التي تحتاجها مختلف مناطق المحافظة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طقس العراق.. أجواء صحوة وانخفاض في دراجات الحرارة

أسعار صرف الدولار تستقر في بغداد

تنفيذ أوامر قبض بحق موظفين في كهرباء واسط لاختلاسهما مبالغ مالية

إطلاق تطبيق إلكتروني لمتقاعدي العراق

"في 24 ساعة".. حملة كامالا هاريس تجمع 81 مليون دولار

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram