اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تحقيقات > السعدية تتهم ديالى بـ"تدميرها" وتحويلها الى "قرية"

السعدية تتهم ديالى بـ"تدميرها" وتحويلها الى "قرية"

نشر في: 20 مايو, 2013: 10:01 م

 ديالى /وكالات اتهمت ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين في محافظة ديالى الحكومة المحلية بـ"تدمير" الناحية وتحويلها الى "قرية" بسبب "حرمانها" من المشاريع لعام 2012، فيما اعلنت عن المباشرة بمشاريع ضمن قطاع التربية والاتصالات بكلفة تجاوزت مليار دينار.

 ديالى /وكالات

اتهمت ناحية السعدية التابعة لقضاء خانقين في محافظة ديالى الحكومة المحلية بـ"تدمير" الناحية وتحويلها الى "قرية" بسبب "حرمانها" من المشاريع لعام 2012، فيما اعلنت عن المباشرة بمشاريع ضمن قطاع التربية والاتصالات بكلفة تجاوزت مليار دينار.
وقال رئيس مجلس الناحية اسعد اسماعيل الصالحي لـ"شفق نيوز"، ان "شركات محلية باشرت ببناء مدرستين ثانويتين في حمرين الاولى بكلفة 665 مليون دينار والثانية بكلفة 644 مليون دينار  للحد من ازمة نقص الابنية المدرسية في الناحية الى جانب نصب بدالة لا سلكية سعة 5000 مشترك ستدخل العمل قريبا بعد استكمال الاجراءات الفنية".
واضاف الصالحي ان "كلفة البدالة تجاوزت 100 مليون دينار اضافة الى تنفيذ شبكة مجاري طول 500 متر من قبل  الناحية"، داعيا الى "الاسراع بإحالة مشاريع 2012 و2013 للتنفيذ".
واتهم الصالحي "الحكومة المحلية المنتهية ولايتها بتدمير الناحية  وتحيلها من  ناحية الى قرية"، عازيا ذلك الى "عدم وجود عضو في مجلس المحافظة يمثل الناحية". وحمل الصالحي في الوقت ذاته "مفوضية الانتخابات  فشل العملية الانتخابية في السعدية وضعف المشاركة فيها"، مؤكدا ان "التهديدات الامنية دفعت 200 موظف اقتراع الى ترك وظائفهم والاستعانة بموظفين غير اكفاء من مناطق اخرى لسد النقص الحاصل". واشار الى "جهود الناحية الذاتية في معالجة مشكلة الموظفين المستقيلين واستقطاب موظفين بدلاء عنهم"، مضيفا "لا يوجد بند قانوني يلزم الموظفين مسؤولية التقصير وفشل العملية الانتخابية في السعدية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تربوي يشيد بامتحان "البكالوريا" ويؤكد: الخطا بطرق وضع الأسئلة

إطلاق سراح "داعشيين" من قبل قسد يوتر الأجواء الأمنية على الحدود العراقية

(المدى) تنشر مخرجات جلسة مجلس الوزراء

الحسم: أغلب الكتل السنية طالبت بتعديل فقرات قانون العفو العام

أسعار صرف الدولار في العراق تلامس الـ150 ألفاً

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

لا ينبغي ان يحلق في سمائها غير طيور الحباري ..الإرهاب والمخدرات يهددان أمن الحدود العراقية السعودية
تحقيقات

لا ينبغي ان يحلق في سمائها غير طيور الحباري ..الإرهاب والمخدرات يهددان أمن الحدود العراقية السعودية

 اياد عطية الخالدي تمتد الحدود السعودية العراقية على مسافة 814 كم، غالبيتها مناطق صحراوية منبسطة، لكنها في الواقع مثلت، ولم تزل، مصدر قلق كبيراً للبلدين، فلطالما انعكس واقعها بشكل مباشر على الأمن والاستقرار...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram