اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قرار جديد بتمديد حبس مبارك احتياطياً 15 يوماً

قرار جديد بتمديد حبس مبارك احتياطياً 15 يوماً

نشر في: 21 مايو, 2013: 10:01 م

 القاهرة/ CNN أصدرت السلطات القضائية في مصر قراراً جديداً الثلاثاء، بتمديد حبس الرئيس السابق حسني مبارك، احتياطياً لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات في قضية "الكسب غير المشروع"، برغم صدور قرار سابق من إحدى دوائر محكمة الاستئناف بإخلاء سبيل الرئيس

 القاهرة/ CNN

 أصدرت السلطات القضائية في مصر قراراً جديداً الثلاثاء، بتمديد حبس الرئيس السابق حسني مبارك، احتياطياً لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات في قضية "الكسب غير المشروع"، برغم صدور قرار سابق من إحدى دوائر محكمة الاستئناف بإخلاء سبيل الرئيس السابق.
ونقلت قناة "النيل للأخبار" عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن رئيس محكمة "جنح مستأنف الساحل"، المستشار ميسرة الدسوقي، قرر تجديد حبس مبارك لـ15 يوماً أخرى، وأشارت إلى أن الرئيس السابق أكد، في تحقيقات سابقة، أن "جميع ثروته جاءت بطريقة مشروعة."
وشملت التحقيقات، بحسب المصدر نفسه، مواجهة مبارك بـ"التحريات التكميلية" للأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة، التي تبين منها امتلاك مبارك ونجليه علاء وجمال، عدداً من الشاليهات والفيلات بالمدن الجديدة، إضافة إلى امتلاك نجليه لقصرين بلندن، حصل على قيمتها بطريقة "غير مشروعة."
وشهدت قضية "الكسب غير المشروع" المتهم فيها الرئيس السابق حالة من الشد والجذب مؤخراً، بعد أن أصدرت محكمة الاستئناف حكماً بإخلاء سبيله في وقت سابق من أبريل/ نيسان الماضي، إلا أن النيابة تقدمت بطعن في القرار، الذي حظي بتأييد من إحدى دوائر محكمة الجنايات أواخر نفس الشهر.
ومازال الرئيس المصري السابق قيد الحبس الاحتياطي، على ذمة عدة قضايا، منها اتهامات تتعلق بـ"قتل" المتظاهرين خلال أحداث "ثورة 25 يناير"، واتهامات بـ"الفساد المالية واستغلال النفوذ"، والتي تضم أيضاً نجليه علاء وجمال، إضافة إلى العديد من كبار المسؤولين السابقين في نظامه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بالصور| تظاهرات حاشدة أمام وزارة التخطيط للمطالبة بتعديل سلم الرواتب

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

خبراء يحذرون: أغطية الوسائد "أقذر من المرحاض" في الصيف

القبض على 7 تجار مخدرات في بغداد وبابل  

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

805 قتلى وجرحى بأعمال شغب مستمرة في بنغلاديش

متابعة / المدىسقط 105 قتلى وأصيب أكثر من 700 آخرون بأعمال شغب في بنغلاديش مستمرة منذ عدة أسابيع. وفرضت السلطات حظر تجول في الشوارع، وتستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، كما تم إدخال...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram