TOP

جريدة المدى > أعمدة واراء > صلاة الطائفي

صلاة الطائفي

نشر في: 22 مايو, 2013: 10:01 م

 

مات العقل وانتصرت الطائفية. وكل سياسي من الطائفتين يقول عكس ذلك ما هو إلاّ (بلاّف) . المشهد اليوم: طائفيون في الخضراء يضحكون على الشيعة ببراعة. يقابلهم سنة طائفيون استثمروا "مظلومية السنة"  ليشبعوا غرائزهم المتعطشة لسفك الدم على الأرض.
قلتها من قبل وأكررها، ان الدليل على انتصار الطائفية هو انتعاش الإرهاب، كما تنتعش تجارة السلاح في زمن الحروب. الطائفيون، من الطرفين، بحاجة ماسة في هذه الأيام لخدمات الإرهابيين. فالذي بالسلطة يسهل لهم عبور سيطرات التفتيش لتزيده أعمالهم الإجرامية "شعبية". والطائفي الذي في الطرف المعارض للحكومة  الطائفية، أصلا، يحتاج الإرهابي لتفجير جوامع ابناء طائفته  ليقنع السني البسيط  ان من فجر جامعه شيعي.
لمن قد يعترض على ما قلته أناشده ان يفسر لي الآتي، ان كان شيعيا: كم من مرة تعرض فيها زوار الامام الكاظم للتفجيرات مقابل المرات التي تعرض فيها للتفجير زوار الخضراء؟ لم اسمع بتفجير انتحاري او غير انتحاري واحد حدث لزوار الخضراء أو اهلها منذ ان تولى المالكي ولايتيه. لكن تفجيرات زوار الإمام يصعب عدها. الامر برأيي له تفسيران: الاول، ان الإرهابيين يقدسون الخضراء ويحرمون اختراق نقاط حمايتها باتفاق مسبق مع الحكومة. الثاني، ان تلك النقاط محصنة حقا ويصعب اختراقها. وان كنت لا استبعد التفسير الأول تماما لان الطائفي لا يستحي ان يفعل كل شيء حتى لو تعرى من ملابسه الخارجية والداخلية أمام الملأ، من اجل البقاء بمنصبه، لكني سأتجاوزه، لضعف الدليل المادي وليس العقلي، واذهب الى الثاني، وأسأل: لماذا إذن لم تحصن نقاط التفتيش على الطريق الذي يسلكه زوار الامام بالمعدات والكفاءات الحصينة مثل سيطرات الخضراء؟ السبب، كما أراه، أن الحاكم الطائفي يحتاج الى قتل الزوار ليضمن الفوز في الانتخابات حتى لو اضطره الأمر الى السماح بتفجير ضريح الإمام وليس زواره فقط.
اما للسني الذي قد يعترض على اتهامي لطائفيي السنة بتفجير جوامع اهل السنة ومؤسساتهم، فاسأله: هل سمعت بعض الذين اعتلوا منصات ساحات الاعتصام وهددوا بإسقاط الحكومة خلال ساعات وبعضهم قال أنه قادر على اسقاط حكومة ايران خلال أيام؟ انا سمعت حتى من قال انه سيزلزل الأرض بالصفويين والمجوس وسيقطع يدي "عبد الزهرة" وقدميه ان هو اقترب من الأنبار؟ زين، من يستطيع فعل كل هذه الخوارق التي قد تعجز القنبلة الذرية عن فعلها، هل يعقل انه لا يستطيع حماية جامع سني في الأنبار او ديالى او الفلوجة او كركوك؟
الطائفيون سواء كانوا في الحكومة او المعارضة، صلاتهم موحدة اصلا، فلا يخدعونكم بالدعوة لصلاة موحدة. تجنبوها ايها الناس لأن صلاتهم، كصلاة مصاصي الدماء، لا يتم وضوؤها الا بسفك دمائكم.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 6

  1. الصلاة الموحدة

    الاخ هاشم اني اختلف معك حول الدعوة لصلاة موحدة! الدعوة لو تحققت فانها ستتمخض عن تطوير للخبرات لدى الطائفيين من الصوبين في فنون القتل اقول ذلك تهكمأ بالطائفيين ! مع جل الاحترام للانسان وللحياة وسلامآ لعراقنا

  2. عمار

    الي تكوله عين الصواب

  3. احمد حسن

    والله والله فلقد وضعت النقاط على الحروف ونضيف الى ذلك ان جميع الطائفيين سنة وشيعة لايهمهم لا العراق ولا شعبه لان غايتهم النهب والتسلط واراقة دماء الابرياء , سلامي وتحياتي للعقابي

  4. اكرم حبيب

    الاستاذ العقابي لست اقلل من شان مقالك المؤلم ان قلت كلنا نعلم بذلك وما باليد حيلة مح احترامي

  5. شمس

    اعجبتني

  6. قاسم عبد اللة

    تحليل رائع..... بارك اللة فيكم ....

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

العمود الثامن: الداخلية وقرارات قرقوشية !!

العمودالثامن: في محبة فيروز

مصير الأقصى: في قراءة ألكسندر دوجين لنتائج القمة العربية / الإسلامية بالرياض

الفساد ظاهرة طبيعية أم بسبب أزمة منظومة الحكم؟

هل يجب علينا استعمار الفضاء؟

العمودالثامن: في محبة فيروز

 علي حسين اسمحوا لي اليوم أن أترك هموم بلاد الرافدين التي تعيش مرحلة انتصار محمود المشهداني وعودته سالما غانما الى كرسي رئاسة البرلمان لكي يبدا تطبيق نظريته في " التفليش " ، وأخصص...
علي حسين

قناديل: (قطّة شرودنغر) وألاعيب الفنتازيا

 لطفية الدليمي العلمُ منطقة اشتغال مليئة بالسحر؛ لكن أيُّ سحر هذا؟ هو سحرٌ متسربلٌ بكناية إستعارية أو مجازية. نقول مثلاً عن قطعة بديعة من الكتابة البليغة (إنّها السحر الحلال). هكذا هو الأمر مع...
لطفية الدليمي

قناطر: أثرُ الطبيعة في حياة وشعر الخَصيبيِّين*

طالب عبد العزيز أنا مخلوق يحبُّ المطر بكل ما فيه، وأعشق الطبيعة حدَّ الجنون، لذا كانت الآلهةُ قد ترفقت بي يوم التاسع عشر من تشرين الثاني، لتكون مناسبة كتابة الورقة هذه هي الاجمل. أكتب...
طالب عبد العزيز

الفساد ظاهرة طبيعية أم بسبب أزمة منظومة الحكم؟

إياد العنبر لم تتفق الطبقة الحاكمة مع الجمهور إلا بوجود خلل في نظام الحكم السياسي بالعراق الذي تشكل بعد 2003. لكن هذا الاتفاق لا يصمد كثيرا أمام التفاصيل، فالجمهور ينتقد السياسيين والأحزاب والانتخابات والبرلمان...
اياد العنبر
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram