اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > في منتدى اسطنبول للمياه..بغداد تعرض مشاريعها على 15 عاصمة عربية وأجنبية

في منتدى اسطنبول للمياه..بغداد تعرض مشاريعها على 15 عاصمة عربية وأجنبية

نشر في: 24 مايو, 2013: 10:01 م

عرض أمين بغداد عبد الحسين المرشدي، على أمناء 15 عاصمة عربية وأوربية في مدينة اسطنبول مشاريع امانة بغداد في قطاعات الماء الصافي والصرف الصـحي والبيئة. وقال المرشدي في بيان صحفي على هامش مشاركته في منتدى اسطنبول العالمي للمياه إنه "تم اطلاع أمناء 15عا

عرض أمين بغداد عبد الحسين المرشدي، على أمناء 15 عاصمة عربية وأوربية في مدينة اسطنبول مشاريع امانة بغداد في قطاعات الماء الصافي والصرف الصـحي والبيئة.

وقال المرشدي في بيان صحفي على هامش مشاركته في منتدى اسطنبول العالمي للمياه إنه "تم اطلاع أمناء 15عاصمة عربية واوربية بضمنها عمان وطرابلس وصنعاء وتونس والخرطوم وبرلين وروما وامستردام وفينا وبودابست واسطنبول وبودغوريتشا عاصمة الجبل الاسود على مشاريع امانة بغداد الستراتيجية في ثلاثة قطاعات رئيسة هي الماء الصافي والصرف الصــحي والبيئة".
وأشار المرشدي الى "تقديم عرض تفصيلي لامناء ورؤساء بلديات العواصم العربية والعالمية عن مشاريع الامانة في قطاع معالجة مياه الصرف الصحي بطرق بايلوجية و فيزياوية وكيمياوية للحصول على مواصفات مياه معالجة ضمن المحددات البيئية المعمول بها عالمياً قبل طرحها مباشرة الى النهر وتحويلها الى مياه صالحة لسقي المزروعات".
وأكد المرشدي أن "الامانة شارفت على انجاز مشروعين للصرف الصحي في منطقة البوعيثة طاقة كل مشروع منهما (100) الف م3 في اليوم تم اعداد تصاميمها بالتعاون مع شركة ( واترلو) البلجيكية التي تعد واحدة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة واعتماد معدات من افضل المناشئ الاوربية المعروفة عالمياً في معالجة مياه الصرف الصحي بالطرائق التكنولوجية الحديثة متضمنه أحواض ترسيب أولية و نهائية وأحواض تهوية مع محطات ناقلة ".
ولفت الى "نصب (5) وحدات مجمعة من اصل (13) لمعالجة مياه الصرف الصحي بالتعاون مع شركة (EPC) السويدية بطاقة تبلغ (150.000) م3 في اليوم لخدمة (50000) نسمة للوحدة الواحدة وبمعدل استهلاك يبلغ (300) لتر للشخص الواحد يومياً الى جانب وضع خطة لانشاء مشروعين جديدين للمعالجة بطاقة (400) الف م3 في اليوم لكل مشروع " .الصحي " .
وتابع المرشدي ان "امانة بغداد اتخذت قرارا باعتماد تقنيات الحفر المخفي في تنفيذ اعمال ومشاريع صيانة وتأهيل وتجديد شبكات الماء الصافي والصرف الصحي في مناطق العاصمة، لاسيما المناطق التراثية القديمة والاحياء التجارية المزدحمة والمكتظة بالسكان على غرار ما معمول به في دول العالم المتقدمة" .
ونوه المرشدي الى ان "امناء العواصم العربية والعالمية اعربوا عن سعادتهم بالتقدم الكبير الذي تشهده العاصمة بغداد على صعيد تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات رغم الظروف الامنية الصعبة التي مرت بها".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تربوي يشيد بامتحان "البكالوريا" ويؤكد: الخطا بطرق وضع الأسئلة

إطلاق سراح "داعشيين" من قبل قسد يوتر الأجواء الأمنية على الحدود العراقية

(المدى) تنشر مخرجات جلسة مجلس الوزراء

الحسم: أغلب الكتل السنية طالبت بتعديل فقرات قانون العفو العام

أسعار صرف الدولار في العراق تلامس الـ150 ألفاً

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram