اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الصناعة والمعادن تنجز 42% من ملعب الكوت الأولمبي وتؤكد: واجهنا العديد من المعوقات

الصناعة والمعادن تنجز 42% من ملعب الكوت الأولمبي وتؤكد: واجهنا العديد من المعوقات

نشر في: 25 مايو, 2013: 10:01 م

 واسط /المدى برسأعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، امس، عن إنجاز نسبة 42% من مشروع ملعب الكوت الأولمبي في محافظة واسط بكلفة أكثر من 19 مليار دينار، وأكدت أن مواصفات الملعب ستكون وفق المعايير المحددة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيما أشارت إلى و

 واسط /المدى برس

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، امس، عن إنجاز نسبة 42% من مشروع ملعب الكوت الأولمبي في محافظة واسط بكلفة أكثر من 19 مليار دينار، وأكدت أن مواصفات الملعب ستكون وفق المعايير المحددة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيما أشارت إلى وجود العديد من المعوقات التي واجهت المشروع. وقال مدير المشروع محمود صبري القيسي في حديث لـ(المدى برس)، إن "ملاكات شركة الكرامة العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن أنجزت حتى الآن 42% من مشروع ملعب الكوت الاولمبي بمدينة الكوت الذي ينفذ لصالح وزارة الشباب والرياضة"، مبينا أن "المشروع يشغل مساحة 72 ألف متر مربع وبكلفة إجمالية تبلغ 19 ملياراً و622 مليوناً و448 الف دينار عراقي ".
واضاف القيسي أن "ثمة معوقات واجهت تنفيذ مشروع الملعب في البداية كان أبرزها تغيير الأسس تبعاً لطبيعة الأرض حيث استبدلت الأسس من النوع الذي ينفذ بطريقة الحصيرة المفروشة الى نوع الركائز وهذه الفقرة أدت الى حصول تأخير في الجدول الزمني لتنفيذ الملعب بسبب التغيير التصاميم"، مشيرا إلى أن "الدوائر الخدمية في المحافظة كالماء والمجاري والكهرباء قامت بإجراء الكشف على نقاط الاتصال بين المشروع وبين خطوط تلك الخدمات تمهيداً لمرحلة الربط معها التي ستتم عند الانتهاء من أعمال الهياكل الكونكريتية".
وتابع القيسي أن "الأعمال المنجزة تضمنت صب مدرجات الرقعة الأولى لمقصورات الجمهور بكمية بلغت 1200 متر مكعب إضافة الى إنجاز صب أربعة سقوف لتلك المقصورات من أصل خمسة مع صب السلالم  مع صب الأرضيات للمساحة التي تقع تحت المدرجات والبالغة 2100 متر مربع"، لافتا إلى أن "الملعب سينجز ضمن التوقيت الزمني المحدد له وهو في عام 2014 أي 950 يوماً من تاريخ تنفيذ المشروع 2011 بعد إضافة مدد تأخيريه جراء التوقفات التي حصلت لظروف خارجة عن إرادة الشركة ومنها التأخير بسبب تغير تصاميم الأساس".
وأشار مدير المشروع إلى أن "الملعب يحتوي على مدرج رئيس سعة ألف متفرج و 12مدرجاً  للجمهور تستوعب 19000  شخص إضافة الى مضمار سباق اولمبي بعرض 9،79 كما يحتوي على جميع خدمات البنى التحتية وفيه أيضا مصلى ومكان حجز خاص بأعمال الشغب وغرف للفرق الرياضية والحكام ولجان الإشراف والإعلام إضافة الى الإدارة والملحقات الأخرى كما يحتوي على شاشتي عرض بقياس 6 X 4 متر لكل منهما".
وأوضح القيسي أن "من المشيدات الاخرى الملحقة بالملعب هناك شبكة للطرق الداخلية مع مواقف للسيارات عددها خمسة مواقف إضافة الى محطتي ضخ لمياه الشرب والسقي وشبكات اخرى متكاملة لخدمات البنى التحتية التي ستنفذ وفق أدق المعايير الفنية المعتمدة في الملاعب المماثلة"، مضيفا أنه "تمت المباشرة بأعمال تنفيذ البوابة الثانية للملعب والمخصصة لدخول الجمهور وقطع التذاكر وأيضا المباشرة بأعمال تسوية الارض وحفر الاسس والدفن بمادة الحصى الخابط لمشيدات البوابة ومد القابلوات الكهربائية الرئيسة للملعب وبطول 1700 متر موزعة على محيط الملعب".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تربوي يشيد بامتحان "البكالوريا" ويؤكد: الخطا بطرق وضع الأسئلة

إطلاق سراح "داعشيين" من قبل قسد يوتر الأجواء الأمنية على الحدود العراقية

(المدى) تنشر مخرجات جلسة مجلس الوزراء

الحسم: أغلب الكتل السنية طالبت بتعديل فقرات قانون العفو العام

أسعار صرف الدولار في العراق تلامس الـ150 ألفاً

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram