اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 72 شركة عراقية وأجنبية تشارك بمعرض النجف الدولي

72 شركة عراقية وأجنبية تشارك بمعرض النجف الدولي

نشر في: 28 مايو, 2013: 10:01 م

النجف/ المدى برس افتتح في النجف أمس الثلاثاء، معرض النجف الدولي الثاني بمشاركة 72 شركة محلية وأجنبية، وفي حين اشتكى المنظمون من تأثير تداعيات الوضعين السياسي والأمني على المشاركة والصعوبات التي واجهتهم في تنظيمه، انتقد مشاركون ضعف الترويج الإعلامي ف

النجف/ المدى برس

افتتح في النجف أمس الثلاثاء، معرض النجف الدولي الثاني بمشاركة 72 شركة محلية وأجنبية، وفي حين اشتكى المنظمون من تأثير تداعيات الوضعين السياسي والأمني على المشاركة والصعوبات التي واجهتهم في تنظيمه، انتقد مشاركون ضعف الترويج الإعلامي في الخارج لحجم الاعمار الذي تشهده البلاد لاستقطاب الشركات العالمية إليه.
وقال المدير المفوض لشركة العارض، إحدى شركات مجموعة الجنابي للخدمات، محمد الجنابي في حديث إلى (المدى برس)، إن "المعرض هو الثاني الذي تقيمه الشركة في مدينة النجف بمشاركة 72 شركة عرقية وأجنبية ويستمر على مدى أربعة أيام"، مشيراً إلى أنه "يهدف إلى تبادل الخبرات وعرض آخر مبتكرات الشركات وتعريف الجهات الحكومية والقطاع الخاص بها بما يفتح الباب لفرص الاستثمار".
وأضاف الجنابي، أن "معرض العام 2013 الحالي أفضل نوعياً من معرض العام 2012 المنصرم، برغم الصعوبات العديدة التي واجهت استقطاب الشركات لاسيما في الداخل"، مبيناً أن "تداعيات الوضع السياسي وتردي الجانب الأمني في البلاد ألقت بظلالها على حجم المشاركة الخارجية بالمعرض".
وأوضح المدير المفوض لشركة العارض، أن "المشاركة التركية في معرض العام الحالي لم تكن رسمية لأن حكومة أنقرة لم تدعم الشركات التي قدمت للنجف"، مستدركاً "فضلوا دعم الشركات التي شاركت في معارض أربيل وبغداد".
وشهد المعرض مشاركة واسعة من الشركة العامة للاسمنت الجنوبية، لترويج منتجها الوطني. وقال ممثل الشركة نبيل عباس، في حديث إلى (المدى برس)، إن "الشركة سعت إلى استثمار المعرض لتعريف الجهات الحكومية والخاصة بمنتجاتها وعقد الصفقات معها"، مضيفاً أن "الشركة تضم ثمانية معامل سبعة منها لإنتاج السمنت وواحد لإنتاج مادة النورة وكلها حاصلة على شهادة الايزو منذ عام 2009 وتضاهي المستورد" .
وشاركت في المعرض أيضاً عدة شركات أجنبية متخصصة بتصنيع معدات الخدمات والزراعة والاعمار، منها شركة (آفانت) الفنلندية لصناعة المعدات الزراعية.
وقال ممثل الشركة ووكيلها الحصري في العراق، سمير حربي، في حديث إلى (المدى برس)، إن هذه "أول مشاركة لنا في معرض النجف الدولي لعرض منتجاتنا الزراعية"، مبيناً أن "معدات شركة (افانت) تغطي الأعمال البلدية والخدمية والانشائية والزراعية".
وانتقد حربي "الترويج الإعلامي التجاري في العراق لضعف اهتمامه بتسليط الضوء على حجم المشاريع في البلاد"، عاداً أن هذا "ما يبرر تردد الشركات الأجنبية في الانفتاح على العراق".
وأكد وكيل الشركة الفنلندية، على ضرورة "الاهتمام بالترويج الإعلامي التجاري لإبراز حجم الاعمار في العراق وتسليط الضوء على المشاريع لإشاعة الاطمئنان عند الشركات الأجنبية وتشجيعها على الاستثمار المحلي".
يذكر أن شركة العارض أقامت معرضها الدولي الأول في النجف، في (الـ22 من آذار 2012 المنصرم)، بمشاركة شركات تركية وايطالية وبلغارية فضلاً عن العراقية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تربوي يشيد بامتحان "البكالوريا" ويؤكد: الخطا بطرق وضع الأسئلة

إطلاق سراح "داعشيين" من قبل قسد يوتر الأجواء الأمنية على الحدود العراقية

(المدى) تنشر مخرجات جلسة مجلس الوزراء

الحسم: أغلب الكتل السنية طالبت بتعديل فقرات قانون العفو العام

أسعار صرف الدولار في العراق تلامس الـ150 ألفاً

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram