اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قضاة مصر يعتصمون رفضاً لقانون "إخواني" مثير

قضاة مصر يعتصمون رفضاً لقانون "إخواني" مثير

نشر في: 31 مايو, 2013: 10:01 م

بدأ قضاة مصر اعتصاماً مفتوحاً الجمعة، احتجاجاً على مواصلة مجلس الشورى مناقشة تعديلات مقترحة على قانون السلطة القضائية، تقدم بها عدد من الأعضاء عن جماعة "الإخوان المسلمين"، وقوى إسلامية أخرى، وأثارت جدلاً واسعاً في الشارع السياسي المصري. وأكد رئيس نا

بدأ قضاة مصر اعتصاماً مفتوحاً الجمعة، احتجاجاً على مواصلة مجلس الشورى مناقشة تعديلات مقترحة على قانون السلطة القضائية، تقدم بها عدد من الأعضاء عن جماعة "الإخوان المسلمين"، وقوى إسلامية أخرى، وأثارت جدلاً واسعاً في الشارع السياسي المصري.

وأكد رئيس نادي قضاة مصر، المستشار أحمد الزند، أن "جميع أعضاء أندية القضاة، وأعضاء النيابة العامة، سيدخلون في اعتصام مفتوح" بمقر النادي، وسط العاصمة المصرية القاهرة، وذلك حتى وقف مناقشة القانون "المثير للجدل" في مجلس الشورى، الذي تسيطر جماعة الإخوان على غالبية مقاعده.
وأورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "عدداً كبيراً من رجال القضاء، وشباب القضاة، والنيابة العامة" دعوا إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي، الاثنين المقبل، للتعبير عن غضبهم إزاء "تغول" مجلس الشورى، وجماعة الإخوان، التي ينتمي إليها الرئيس محمد مرسي.
وكانت الأزمة بين مؤسسة الرئاسة والهيئات القضائية في طريقها نحو الحل، بعد أن تراجع مجلس الشورى عن مناقشة تعديلات قانون السلطة القضائية، إلا أن الأزمة تجددت مؤخراً، بعدما عاد المجلس لمناقشته في 25 مايو/ أيار الجاري، الأمر الذي دفع القضاة إلى المطالبة بـ"تدويل" الأزمة.
نيويورك تايمز: الأسد يلوّح بفتح جبهة الجولان مدعياً امتلاكه أسلحة روسيّة متطورة
أبرزت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في عدد اليوم الحوار الذي أجرته قناة المنار التابعة لحزب الله مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي لوح فيه بأنه يمكن أن يسمح بشن هجمات على مرتفعات الجولان ، مشيرا إلى أنه حصل على أنظمة صاروخية متقدمة وأنه سيرد بقوة على أي هجوم إسرائيلي، ملوحا بوجود ضغوط شعبية لفتح جبهة الجولان أمام المقاومة. وأضافت الصحيفة أن ظهور الرئيس بشار الأسد بقناة المنار التابعة لحزب الله يشير إلى الثقة المتزايدة بقدرته على الانتصار على معارضيه في الصراع الذي امتد لعامين وأسفر عن مقتل أكثر من 80 ألف شخص.
وعندما سئل عن صفقات الأسلحة الروسية، قال الأسد إن روسيا ملتزمة بتنفيذ اتفاقاتها مع دمشق وأن جانبا من تلك الصفقات تم تنفيذه خلال الفترة الأخيرة، وأن باقي الصفقات المتفق عليها سيتم تنفيذها.
ولم يكن الرئيس بشار، وفقا للصحيفة، واضحا بشأن ما إذا كان قد حصل على النظام الصاروخي إس- 300 الذى يثير مخاوف إسرائيل لأنه يعني تزايد قدرة سوريا على ضرب إسرائيل ، لأن تلك الصواريخ يمكننها أن تصل إلى العمق الإسرائيلي، وكانت إسرائيل قد أشارت إلى أنها لن تقبل أن تمتلك دمشق صواريخ إس – 300 مؤكدة أنها يمكن أن تلجأ إلى القوة إذا ما تيقنت أن سوريا قد حصلت عليها.
وأضافت الصحيفة أن قناة المنار كانت قد كتبت قبل إذاعة الحوار في عناوين أخبارها نقلا عن الرئيس الأسد أنه قال إنه تلقى الشحنة الأولى بالفعل من صواريخ إس – 300، ولم يكن واضحا ما إذا كان الرئيس الأسد قد قال ذلك قبل بداية البث التليفزيوني أم لا ولكن القناة أعلنت لاحقا أن أخطأت في صياغة ما قاله الرئيس. 
وأشارت الصحيفة إلى أن تلك التصريحات ربما تكون محاولة للتمويه أو ربما تكون تصريحات سابقة لأوانها نظرا لحجم الضغوط التي تمارسها كل من الولايات المتحدة وإسرائيل على موسكو كي لا تمنح بشار الأسد هذه الصواريخ، كما أن مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسيين غربيين استبعدوا أن تكون سوريا قد حصلت بالفعل على تلك الصواريخ.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram