اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > كركوك: أكثر من 400 مشروع ستنفذ العام الحالي

كركوك: أكثر من 400 مشروع ستنفذ العام الحالي

نشر في: 31 مايو, 2013: 10:01 م

كشفت دائرة التخطيط والمشاريع في محافظة كركوك عن 419 مشروعاً ستراتيجياً في مختلف القطاعات بكلفة 760 مليار دينار، سيتم إحالتها إلى التنفيذ خلال العام الحالي، مشيرة إلى أن ثماني شركات أجنبية ستنفذ هذه المشاريع. وقال مدير الدائرة يشار علي محمد، في حديث

كشفت دائرة التخطيط والمشاريع في محافظة كركوك عن 419 مشروعاً ستراتيجياً في مختلف القطاعات بكلفة 760 مليار دينار، سيتم إحالتها إلى التنفيذ خلال العام الحالي، مشيرة إلى أن ثماني شركات أجنبية ستنفذ هذه المشاريع.

وقال مدير الدائرة يشار علي محمد، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "خطة عمل المحافظة للعام الحالي تتضمن 419 مشروعاَ ستراتيجياً في قطاعات الصحة والتربية والبلدية والبيئة والطرق والجسور وقطاعات أخرى، بكلفة أجمالية تبلغ 760 مليار دينار".
وأضاف أن "دائرة التخطيط عقدت اجتماعا مع وزارة التخطيط والتعاون الإنمائي أمس الأول الثلاثاء، وسلمنا خطة المشاريع ونحن نعمل حالياً على إحالة المشاريع إلى التنفيذ في الأيام المقبلة".
وأشار إلى أن "ثماني شركات أجنبية إلى جانب شركات عراقية تقوم بتنفيذ المشاريع في المحافظة".
ولفت إلى أن "إدارة ومجلس محافظة كركوك رصدت 124 مليار دينار لمشاريع الطاقة الكهربائية من خلال شرائها من المستثمر الكردي للعام الحالي لحين القضاء على شحة الطاقة الكهربائية في المحافظة".
وأوضح محمد أن "إدارة كركوك نجحت العام الماضي في صرف كامل الموازنة والبالغة 765 مليار دينار وبشقيها تنمية الأقاليم والبترودولار"، مشيراً إلى أن "المشاريع المستمرة إضافة إلى مشاريع العام الحالي ستغير من واجهة وخريطة محافظة كركوك".
وتعهد مدير دائرة التخطيط والمشاريع في المحافظة بأن "تكون كركوك واحدة من المحافظات التي تعمل على تنفيذ مشاريع نموذجية ومتميزة وتقديم الأفضل للمواطن".
يشار إلى أن محافظة كركوك قررت، الاثنين (27 آيار 2013)، سحب مشاريع من شركتين محليتين بعد أن تم إنذارهما مرات عدة لتلكؤهما المستمر في تنفيذ التعاقدات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تربوي يشيد بامتحان "البكالوريا" ويؤكد: الخطا بطرق وضع الأسئلة

إطلاق سراح "داعشيين" من قبل قسد يوتر الأجواء الأمنية على الحدود العراقية

(المدى) تنشر مخرجات جلسة مجلس الوزراء

الحسم: أغلب الكتل السنية طالبت بتعديل فقرات قانون العفو العام

أسعار صرف الدولار في العراق تلامس الـ150 ألفاً

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram