اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > "تمرد" تغلق ميادين مصر بعد حرق مقرها بالقاهرة

"تمرد" تغلق ميادين مصر بعد حرق مقرها بالقاهرة

نشر في: 7 يونيو, 2013: 10:01 م

 القاهرة/ CNN أعلنت حملة "تمرد" المناهضة لجماعة "الإخوان المسلمين" الحاكمة في مصر، عن بدء تحركاتها لإسقاط الرئيس محمد مرسي مبكراً، بعد تعرض مقرها لهجوم من قبل "مجهولين" أضرموا النار فيه، ودعت أنصارها إلى الاحتشاد في مختلف ميادين مصر اعتباراً من

 القاهرة/ CNN

 أعلنت حملة "تمرد" المناهضة لجماعة "الإخوان المسلمين" الحاكمة في مصر، عن بدء تحركاتها لإسقاط الرئيس محمد مرسي مبكراً، بعد تعرض مقرها لهجوم من قبل "مجهولين" أضرموا النار فيه، ودعت أنصارها إلى الاحتشاد في مختلف ميادين مصر اعتباراً من اليوم الجمعة، وحتى المظاهرات المليونية التي تدعو قوى المعارضة إلى تنظيمها يوم 30 يونيو/ حزيران الجاري.
واتهمت الحملة، التي تقوم بجمع توقيعات لمعارضين ومواطنين لسحب الثقة من الرئيس مرسي، جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء الحريق الذي اندلع في مقرها الرئيسي وسط القاهرة، والذي أسفر عن إصابة المتحدث الإعلامي باسمها، حسن شاهين، إلا أنها أكدت أن الأوراق التي تحمل توقيعات المنضمين للحملة "موجودة في أكثر من مكان"، واعتبرت أن الخسائر ستكون "في أضيق الحدود."
وقالت حملة "تمرد"، في بيان أصدرته بعد قليل من الهجوم على مقرها الرئيسي في وقت مبكر من صباح الجمعة، حصلت CNN بالعربية على نسخة منه: "في حلقة جديدة من حلقات الإجرام والإرهاب، يواصل نظام حكم محمد مرسي أسلوب الحكم عن طريق المليشيات والبلطجة، الأمر الذي جعل هذا النظام القمعي الإرهابي يرتكب جريمتين في يوم واحد لا يفصلهما غير ساعات."
وأوضح البيان أن "الجريمة الأولى كانت الاعتداء بالضرب والبلطجة واقتحام اجتماع للتيارات السياسية، وفي القلب منهم شباب تمرد بدمنهور.. أما الجريمة الثانية، التي تكشف طبيعة هذا النظام القمعي الذي يحكمنا بمليشيات ارهابية مجرمة، فكانت محاولة إحراق مقر حملة تمرد الرئيسي بالقاهرة، بما يكشف عجز وضعف وخوف هذا النظام، الذي اقتربت نهايته بكل تأكيد".
وتابعت الحملة في بيانها: "إن حملة تمرد إذ ترفض وتدين الاعتداء الإجرامي على اجتماع دمنهور، وعلى مقرها بالقاهرة، تؤكد أن كل خطوات التخويف والترهيب لن تثنيها عن مواصلة طريقها، الداعي لمظاهرات 30 يونيو (حزيران) من أجل انتخابات رئاسية مبكرة.. وأن النظام الإخواني الحاكم عليه أن يدرك أن (تمرد) قد تحولت إلى حالة شعبية واسعة، لن تتأثر بكل الممارسات الإرهابية والإجرامية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram