اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > تكتّم على صحة مانديلا ودعوات لتركه يرحل بسلام

تكتّم على صحة مانديلا ودعوات لتركه يرحل بسلام

نشر في: 9 يونيو, 2013: 10:01 م

 جوهانسبرغ/ وكالاتأقيمت، أمس الأحد، الصلوات في جنوب إفريقيا لأجل شفاء الرئيس الأسبق، نيلسون مانديلا، من التهاب رئوي أدى لإدخاله المستشفى مجدداً، وسط تكتم من جانب المكتب الرئاسي بجنوب إفريقيا عن أي تطورات بشأن صحة الزعيم الإفريقي المخضرم.وكان المكتب

 جوهانسبرغ/ وكالات

أقيمت، أمس الأحد، الصلوات في جنوب إفريقيا لأجل شفاء الرئيس الأسبق، نيلسون مانديلا، من التهاب رئوي أدى لإدخاله المستشفى مجدداً، وسط تكتم من جانب المكتب الرئاسي بجنوب إفريقيا عن أي تطورات بشأن صحة الزعيم الإفريقي المخضرم.
وكان المكتب الرئاسي قد اكتفى، السبت، بالإعلان عن إدخال مانديلا مستشفى ببريتوريا جراء إصابته بالالتهاب الرئوي مجدداً وأن حالته "خطيرة لكن مستقرة."
وقال الناطق باسم الرئاسة، ماك مهراج، برسالة إلكترونية رداً على تساؤلات من قبل CNN، بأنه ليس لديه جديد فيما يخص صحة مانديلا، 94 عاماً.
وبالمقابل، نشرت "صندي تايمز" الجنوب إفريقية في صدارة الصحيفة، الأحد، نقلاً عن صديق عمر مانديلا، أندرو ملانجيني، قوله: حان الوقت لأن ندعه يرحل"، ولأن يقول الجنوب إفريقيون وداعاً لإيقونتهم الغالية."
وأضاف ملانجيني: "إذ كنت ترتاد المستشفى كثيراً فأن حينئذ ليست على مايرام وهناك احتمالا بأن لا تكون بخير مجدداً.."
ويشار إلى أن الرئيس الجنوب إفريقي الأسبق، الحائز على نوبل للسلام، توارى عن الانظار منذ استضافة جنوب إفريقيا لكأس العالم في 2010.
ويعتبر مانديلا أول رئيس أسود في جنوب أفريقيا، وتولى الرئاسة بين عامي 1994 و1999. وقاد الصراع ضد نظام الفصل العنصري، ونال جائزة نوبل للسلام في 1993.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram