اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > روسيا تقول إنها لن تسمح بمناطق حظر للطيران فوق سوريا

روسيا تقول إنها لن تسمح بمناطق حظر للطيران فوق سوريا

نشر في: 17 يونيو, 2013: 10:01 م

قال الكسندر لوكاشفيتش المتحدث باسم الخارجية الروسية يوم الاثنين إن بلاده لن تسمح بفرض مناطق حظر للطيران فوق سوريا. وتابع في إفادة صحفية "لن نسمح بهذا السيناريو" مضيفا أن الدعوات بفرض منطقة حظر جوي تظهر عدم احترام للقانون الدولي. وتتمتع روسيا بحق ال

قال الكسندر لوكاشفيتش المتحدث باسم الخارجية الروسية يوم الاثنين إن بلاده لن تسمح بفرض مناطق حظر للطيران فوق سوريا.

وتابع في إفادة صحفية "لن نسمح بهذا السيناريو" مضيفا أن الدعوات بفرض منطقة حظر جوي تظهر عدم احترام للقانون الدولي.
وتتمتع روسيا بحق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن.
وأدلى لوكاشفيتش بهذه التصريحات قبل محادثات مزمعة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي باراك أوباما على هامش قمة مجموعة الثماني في ايرلندا الشمالية. ومن المتوقع أن تركز القمة على الصراع في سوريا الذي قتل فيه 93 ألفا على الأقل.
وتحاول روسيا والولايات المتحدة عقد مؤتمر يحضره ممثلون عن الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة إلا أن موسكو انتقدت خطط الولايات المتحدة لتسليح المعارضة ودراسة إمكانية فرض منطقة حظر للطيران.
وقال لوكاشفيتش "كل هذه المناورات بشأن مناطق حظر للطيران وممرات انسانية نتيجة مباشرة لعدم احترام القانون الدولي." وأضاف أن روسيا لا تريد سيناريو في سوريا مشابها للأحداث في ليبيا بعد فرض منطقة حظر للطيران مكنت طائرات حلف شمال 
بوتين للغرب: نسلح الحكومة الشرعية في سوريا
من جانبه حذر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الغرب من تسليح المعارضة السورية، قائلاً إن "خصوم الرئيس بشار الأسد أكلوا أعضاء بشرية ويجب عدم دعمهم"، لافتا إلى أن روسيا تقدم أسلحة الى الحكومة الشرعية في سوريا وهي بذلك لا تخرق القوانين الدولية.
وقال بوتين، في مؤتمر صحفي عقب لقائه برئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الأحد، إن: "روسيا تريد توفير الظروف المواتية لإنهاء الصراع المستمر منذ عامين"، في أول تصريحات علنية له منذ قرار واشنطن تسليح المعارضة السورية للإطاحة بالنظام السوري.
وأضاف، وحسبما أوردت وكالة نوفوستي الرسمية: "أظن انك لا تنكر أن على المرء ألا يدعم أشخاصا لا يقتلون أعداءهم فحسب بل يشقون أجسادهم ويأكلون أحشاءهم"، في إشارة لفيديو بث لمقاتل من المعارضة وهو ينهش أجزاء من أعضاء جندي نظامي.
واستطرد: "هل هؤلاء هم الذين تريد أن تدعمهم؟ هل هؤلاء هم من تريد أن تزودهم بالسلاح؟"
وأشار بوتين إلى أن روسيا تقدم أسلحة إلى الحكومة الشرعية في سوريا وهي بذلك لا تخرق الأعراف والقوانين الدولية، مضيفاً: "ونطلب من شركائنا التصرف على هذا النحو".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram