اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مجلس بابل يطالب مدراء الدوائر بكشوفات مشاريعهم خلال خمسة أيام

مجلس بابل يطالب مدراء الدوائر بكشوفات مشاريعهم خلال خمسة أيام

نشر في: 23 يونيو, 2013: 10:01 م

أعلن مجلس محافظة بابل إعداد خطط رقابية لمواجهة "الفساد المستشري" في دوائر المحافظة، وطالب مدراء الدوائر البلدية بتقديم كشوفات تخص مشاريعهم ونسب الانجاز فيها خلال مهلة خمسة ايام لاكمال كشوفاتهم، لافتا الى أن بلدية الحلة تمكنت من إكمال كشوفات الموازنة

أعلن مجلس محافظة بابل إعداد خطط رقابية لمواجهة "الفساد المستشري" في دوائر المحافظة، وطالب مدراء الدوائر البلدية بتقديم كشوفات تخص مشاريعهم ونسب الانجاز فيها خلال مهلة خمسة ايام لاكمال كشوفاتهم، لافتا الى أن بلدية الحلة تمكنت من إكمال كشوفات الموازنة المخصصة لها والتي تقدر بـ270 مليار دينار، في حين دعا الى اعداد خطة خمسية لواقع المدينة العمراني والخدمي.

وقال رئيس مجلس محافظة بابل رعد حمزة علوان الجبوري في حديث الى (المدى برس)، ان "مجلس محافظة بابل يعمل على اعداد خطط جديدة، لخدمة المحافظة وتطوير مشاريعها وخدماتها عبر زيارة الدوائر من قبل اعضاء المجلس، وتكليف كل عضو منهم بمتابعة دائرة معينة من أجل تحديد مصادر القوة والضعف في دوائر المحافظة".
واضاف الجبوري ان "اجتماعا عقد مع رؤساء الدوائر في المحافظة للاطلاع على عمل دوائرهم ومشاريعها وخصوصا المتلكئة منها، لايجاد الحلول، واعطيناهم مهلة خمسة ايام لإكمال كشوفاتهم الخاصة بالمشاريع، لأن الكثير من الدوائر لم تقدم كشوفات مشاريعها الى الآن"، مبينا أن "بلدية الحلة قد أكملت اغلب الكشوفات للموازنة المخصصة لها والتي تقدر بــ270 مليار".
ودعا الجبوري الى "إعداد خطط خمسية للنهوض بواقع المدينة العمراني والخدمي وعمل جداول وبيانات عن أهم المشاريع التي تحتاجها الدائرة والمحافظ"، واكد أن "جميع القطاعات في المحافظة مهمة للمواطن ولا فرق بين قطاع وآخر". 
وبين الجبوري ان "حلم المحافظة ان تأتي شركات رصينة جدا تقوم بمشاريع ستراتيجية كبرى تدفع لها بالاجل، وهي طريقة جيدة الان، لاننا دولة كبرى في انتاج النفط"، مضيفا ان "التركة ثقيلة جدا وهناك قصور وعمليات فساد كبيرة".
من جانبه، قال رئيس لجنة الخدمات في مجلس المحافظة زيد جواد وتوت في حديث الى (المدى برس)، ان "لقاء مجلس المحافظة مع مدراء الدوائر، كان تشاوريا للوقوف على واقع عمل الدوائر والسلبيات والايجابيات فيها، لاننا نريد ان يعمل الجميع من اجل تقديم افضل الخدمات للمحافظة عامة ولمدينة الحلة خصوصا"، مؤكدا ان "التركيز توجه الى المشاريع الستراتيجية الكبرى في المحافظة، وهي المجاري والماء والكهرباء والصحة والتربية والتعليم ".
وبين وتوت ان "الاستملاكات كانت العائق الاول في تنفيذ المشاريع، ولذا طالبنا مدراء الدوائر باعداد جداول لاستملاكات دوائرهم من اجل تنفيذ المشاريع".
من جهته، دعا قائمقام مدينة الحلة صباح الفتلاوي في حديث الى (المدى برس)، الى "ضرورة مراقبة الشركات المنفذة للاعمال في المشاريع، لأن هناك الكثير منها لاتعمل وفقا لسياقات العمل الصحيحة".

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram