اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 5x5

5x5

نشر في: 25 يونيو, 2013: 10:01 م

وزارة العمل: فتح التسجيل على القروض الميسرة أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، امس، فتح باب التسجيل على القروض الميسرة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، فيما أشارت الى قيمة القروض تتراوح ما بين خمسة ملايين دينار وعشرين مليون دينار. وقال مدير دائرة ا

وزارة العمل: فتح التسجيل على القروض الميسرة

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، امس، فتح باب التسجيل على القروض الميسرة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، فيما أشارت الى قيمة القروض تتراوح ما بين خمسة ملايين دينار وعشرين مليون دينار. وقال مدير دائرة التشغيل والقروض التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية رياض حسن، في بيان صحفي إن "التسجيل على القروض سيكون عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة حصراً لتحقيق العدالة والشفافية في اختيار العاطلين المقترضين"، مشير الى أن "الدائرة استكملت جميع الإجراءات الخاصة بالتسجيل للحصول على القروض".
وتابع حسن أن "مقدار القرض سيكون من 5 - 20 مليون دينار عراقي، وفترة السماح ستكون لمدة سنة والسداد سيكون على مدى خمس سنوات"، لافتا الى ان "التسجيل على القروض مستمر لغاية الـ 16 من الشهر المقبل".

محافظة كركوك : تسويق 70 بالمئة من محصولي الحنطة والشعير

قالت محافظة كركوك، انها سوقت 70 % من محاصيل الحنطة والشعير في المحافظة، وفيما كشفت عن قرب تنفيذ 242 مشروعا تربويا في المحافظة، شددت على ضرورة تمتع الشركات المنفذة للمشاريع بـ"الخبرة والمهارة".وقال نائب محافظ كركوك راكان سعيد خلال اجتماع دوري لرؤساء الدوائر الخدمية للمحافظة بإدارتها، بحضور المحافظ نجم الدين عمر كريم، وعدد من وسائل الإعلام بينها (المدى برس)، إنه "تم تحقيق نسب متقدمة في تسويق محصولي الحنطة والشعير في عموم منافذ التسويق بالمحافظة"، وبين أن "مراحل التسويق لمحصولي الحنطة والشعير تجاوزت اكثر من (230) ألف طن أي بنسبة (70%) من عملية تسويق كامل المحصول". وأشار الى أن "منافذنا الموزعة في قضاء الحويجة وناحية الرياض غربي كركوك وسايلو كركوك جنوب المدينة"، مردفا أنه "تقرر السماح لمسوقي ناحية الرشاد جنوب كركوك بالتسويق إلى سايلو كركوك العام لتسهيل عمليات التسويق".

 

البنك المركزي : يسجل بيع 219 مليون دولار

سجل مزاد البنك المركزي العراقي لبيع العملة، امس، انخفاضاً طفيفاً إلى 219,319,000 مليون دولار، مقارنة مع 232,651,000 مليون دولار سجلها في جلسة امس الأول، بسعر صرف مستقر عند 1166 دينارا لكل دولار.
وأوضحت النشرة الخاصة بمزاد البنك أن الطلب الكلي على الدولار توزع بواقع 55,250,000 مليون دولار نقدا و164,069,000 مليون دولار على شكل حوالات خارجية غطاها البنك بالكامل بسعر صرف بلغ 1179 ديناراً لكل دولار بضمنها عمولة البنك المركزي البالغة 13 دينارا لكل دولار، فيما كان سعر الشراء النقدي للدولار 1171 دينارا.
وبينت النشرة أن عدد المصارف المساهمة في مزاد البنك المركزي بلغ 19 مصرفاً.
ويعقد البنك المركزي العراقي ست جلسات مزاد في الأسبوع لبيع وشراء العملات الأجنبية ، بدءاً من يوم السبت الى الخميس.

استثمار بابل: افتتاح معمل لإنتاج البسكويت المحشى بالتمر

افتتحت هيئة استثمار بابل خط لإنتاج البسكويت المحشى بالتمر ضمن مشروع معمل الفرات الأوسط لتعبئة وتعليب التمور الاستثماري، بكلفة تجاوزت الثلاثة ملايين دولار. وقال مدير عام الهيئة علاء إبراهيم حربة إن مشروع معمل الفرات الأوسط لتعبئة وتعليب التمور يحقق أهداف قانون الاستثمار العراقي ومنها تشغيل الأيدي العاملة وإدخال التكنولوجيا الحديثة، حيث تبلغ كلفته الإجمالية اكثر من (3) ملايين دولار أمريكي.
وأشار الى: ان الهيئة اختطت العديد من المدن الصناعية منها مدينة صناعية كبيرة مختصة في مجال الصناعات الغذائية ومدينة صناعية كبيرة لصناعة الطابوق.
وأضاف: أن هناك العديد من المشاريع الاستثمارية يتم تنفيذها حاليا منها مجمعات سكنية ومستشفى الكفيل الاستثماري ومدن العاب ومعمل الواحة للمشروبات الغازية جميعها تسهم في أعمار المحافظة.

الإعمار: مجمع سكني في الديوانية

كشفت وزارة الإعمار والإسكان، امس، عن إبرامها عقدا لتنفيذ بناء مجمع سكني في الديوانية بكلفة أكثر من عشرة مليارات دينار، وفيما بينت أن الطاقة الاستيعابية لهذا المجمع تبلغ نحو 864 شخصا، فإنها أكدت عزمها ببناء مجمعات سكنية في جميع المحافظات بالسرعة الممكنة.
وقال وزير الإعمار والإسكان محمد الدراجي في بيان صحفي إن "الهيئة العامة للإسكان التابعة للوزارة أبرمت عقد تنفيذ المجمع السكني الجبسة والشامية في محافظة الديوانية بكلفة عشرة مليارات و849 مليون دينار"، مبينا أن "هذا المجمع هو الأول الذي تنفذه الوزارة ضمن خطتها الستراتيجية، والرابع الذي يتم إبرام عقده في المحافظة". وأضاف الدراجي أن "المشروع الذي سيشيد على مساحة أرض تبلغ 29.4 دونما، عبارة عن دور سكنية ريفية واطئة الكلفة بعدد 144 دارا بطابق واحد وبمساحة 300 م2 للدار الواحدة "، موضحا أن "الطاقة الاستيعابية لمثل هذه المجمعات السكنية الريفية تبلغ نحو 864 شخصا".وأشار الدراجي الى أن "المجمع يحتوي على محطة رفع مياه الأمطار، إضافة إلى أعمال الموقع الخارجية من شوارع وأرصفة ومماشي وساحات وفضاءات استراحة، فضلا عن متنزهات وحدائق"، لافتا إلى أن "الوزارة عازمة على إنشاء مجمعات سكنية في جميع محافظات البلاد بالسرعة الممكنة وبأحدث المواصفات الفنية والهندسية والتي تتطابق مع المواصفات العالمية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram