اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > الإندبندنت: حالة مانديلا الصحية تطغى على زيارة أوباما لأفريقيا

الإندبندنت: حالة مانديلا الصحية تطغى على زيارة أوباما لأفريقيا

نشر في: 26 يونيو, 2013: 10:01 م

قالت صحيفة الإندبندنت إن الحالة الصحية لزعيم جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا قد طغت على أخبار الجولة الأفريقية للرئيس الأمريكى باراك أوباما، حيث لا يزال مانديلا فى حالة صحية حرجة.وذكرت الصحيفة أن أوباما يصل إلى أفريقيا لجولة مهددة بأن تطغى عليها ا

قالت صحيفة الإندبندنت إن الحالة الصحية لزعيم جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا قد طغت على أخبار الجولة الأفريقية للرئيس الأمريكى باراك أوباما، حيث لا يزال مانديلا فى حالة صحية حرجة.
وذكرت الصحيفة أن أوباما يصل إلى أفريقيا لجولة مهددة بأن تطغى عليها الحالة الصحيفة لمانديلا الذى يرقد فى أحد المستشفيات بجنوب أفريقيا.
وقالت زيندزى، ابنه مانديلا، إن والدها ابتسم وفتح عينيه عندما أخبرته بزيارة أوباما، لكن فى حالة تدهور حالة مانديلا، مع تحذير رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما باحتمال حدوث ذلك، فإن الوفد الأمريكى قد يجد نفسه فى مشهد جانبى فى ظل حزن عالمى.
ويرى كثير من المراقبين أن عودة الرئيس الأمريكي إلى القارة الأفريقية تأتي متأخرة. فقد توقف أول رئيس أمريكى من أصل أفريقى فى غانا فى عام 2009، ليقول "أحمل الدماء الأفريقية بداخلى"، إلا أنه لم يعد منذ هذا الحين.
ويبدأ أوباما زيارة تستغرق خمسة أيام فى السنغال التى تم اختيارها فى إشارة إلى نجاح انتخاباتها العام الماضى. ثم يتوجه إلى جنوب أفريقيا قبل أن يطير إلى تنزانيا.
وتضيف الصحيفة أن هذه الزيارة المخطط لها بدقة ستشمل تشديد إجراءات أمنيّة فى ظل تهديدات باحتجاجات من جماعات مسلمة فى جنوب أفريقيا، والنقابات العمالية التى تلقى بمسؤولية مشكلات جنوب أفريقيا على الرأسمالية العالمية.
وسترافق السفن الحربية الأمريكية الوفد وسيتم نقل الزجاج المضاد للرصاص لحماية الفنادق التى سيقيم بها الرئيس، وتم إلغاء رحلة سفاري كانت مقررة بعدما اعتبر أنها مرهقة للغاية لأن القناصة سيكونون متأهبين لقتل أى حيوان قريب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram