اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > إيران ماضية في أنشطتها النووية

إيران ماضية في أنشطتها النووية

نشر في: 28 يونيو, 2013: 10:01 م

قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية الجمعة إن بلاده ستمضي قدما في برنامج تخصيب اليورانيوم وهو ما يشير إلى عدم حدوث أي تغيير في موقف طهران رغم الانتخابات الرئاسية التي جرت في 14 يونيو وفاز بها رئيس معتدل نسبيا. وقال فريدون عباسي دواني رئيس الهيئة إ

قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية الجمعة إن بلاده ستمضي قدما في برنامج تخصيب اليورانيوم وهو ما يشير إلى عدم حدوث أي تغيير في موقف طهران رغم الانتخابات الرئاسية التي جرت في 14 يونيو وفاز بها رئيس معتدل نسبيا.
وقال فريدون عباسي دواني رئيس الهيئة إن انتاج الوقود النووي "سيستمر بما يتفق مع أهدافنا المعلنة. التخصيب من أجل إنتاج الوقود لن يتغير أيضا."
وخلال حديثه مع صحفيين من خلال مترجم في مؤتمر عن الطاقة النووية في سان بترسبورغ في روسيا، قال أيضا إن العمل في منشأة فوردو وهي منشأة تحت الأرض سيستمر أيضا. ويطالب الغرب إيران بإغلاقها.
وتقول إيران إنها تخصب اليورانيوم لتوفير الوقود لشبكة من محطات الطاقة النووية التي تعتزم بناءها. لكن اليورانيوم المخصب يمكن أن يستخدم أيضا لتصنيع قنابل نووية إذا خصب لدرجات أعلى وهو ما يخشى الغرب أن يكون هدف طهران النهائي.
وزاد الأمل في التوصل إلى حل للنزاع النووي بعد انتخاب حسن روحاني رئيسا هذا الشهر بعد أن وعد بانتهاج مسار أقل تصادما في العلاقات الخارجية من سلفه الرئيس محمود أحمدي نجاد.
وحين كان روحاني كبير المفاوضين النوويين لإيران بين عامي 2003 و 2005 توصل إلى اتفاق مع دول أوروبية علقت بموجبه طهران أنشطة تخصيب اليورانيوم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

قناديل: أما كفاكُمْ تقطيعاً بأوصال الوردي؟

التجنيس الأدبي والاكتفاء الذاتي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram