اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مناقشة فرص الاستثمار في الاتصالات

مناقشة فرص الاستثمار في الاتصالات

نشر في: 2 يوليو, 2013: 10:01 م

من المقرر أن يناقش مؤتمر اتصالات العراق لمجموعة سي أم سي فرص الاستثمار في صناعة الاتصالات العراقية. و سيعقد المؤتمر الستراتيجي، و هو في عامه الثامن ، في إسطنبول – تركيا على مدى ثلاثة أيام من 7 – 9 ت1 ، و سيجمع مسؤولي الحكومة بصانعي القرار

من المقرر أن يناقش مؤتمر اتصالات العراق لمجموعة سي أم سي فرص الاستثمار في صناعة الاتصالات العراقية. و سيعقد المؤتمر الستراتيجي، و هو في عامه الثامن ، في إسطنبول – تركيا على مدى ثلاثة أيام من 7 – 9 ت1 ، و سيجمع مسؤولي الحكومة بصانعي القرار الرئيسيين من اجل توفير نظرة ثاقبة في الفرص التجارية المربحة المحتملة في هذه الصناعة . 

تمثل صناعة الاتصالات العراقية ثاني اكبر مصدر للإيرادات في البلاد . و من خلال اتخاذ الحكومة العراقية الخطوات من اجل اعتبار تقنيات الاتصالات محفزا لتحقيق الهدف الأكبر و هو الانتعاش التام للاقتصاد ، فان هذه الصناعة لاتزال تثير اهتمام المستثمرين في الداخل و الخارج.
لقد شهد عام 2013 مقدارا كبيرا من الاستثمار الدولي بمعدل 70% من الأسهم المباعة مؤخرا في الاكتتاب العام لآسيا سيل لكون مشتريها من المستثمرين الأجانب. جرى الاكتتاب العام التفويضي في شهر شباط و جمع اكثر من 1.3 مليار دولار لمشغّل الهاتف النقال في العراق .
الاستثمار سيكون أيضا سمة رئيسية للخطاب الرئيسي للدكتور تورهان الحسن وزير الاتصالات لجمهورية العراق . من خلال التركيز على ربط العراق ببقية العالم كوسيلة لدعم نموه الاقتصادي السريع، فان الخطاب الرئيسي سيناقش الفرص المتوفرة و دور المستثمرين في تطوير قطاع الاتصالات العراقي .
يحدد مؤتمر الاتصالات مشهد صناعة الاتصالات السلكية و اللاسلكية في العراق من خلال مناقشة القضايا المهمة في تحوّل اكثر القطاعات الديناميكية في العراق .
بحضور اكثر من 300 ممثل عن صناعة الاتصالات ، و بدعم من الوزارات العراقية البارزة بضمنها وزارة الاتصالات العراقية، و البرلمان العراقي ، و وزارة الاتصالات في إقليم كردستان ، و مفوضية الاتصالات العراقية، فان الاتصالات العراقية تبني سمعة طيبة ، على اعتبار ان المؤتمر يشكل حدثا مهما في صناعة الاتصالات .
عن : آميانفو

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram