اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بناء 2600 وحدة سكنية وافتتاح "أضخم" مجمع تجاري ببغداد

بناء 2600 وحدة سكنية وافتتاح "أضخم" مجمع تجاري ببغداد

نشر في: 6 يوليو, 2013: 10:01 م

 بغداد / المدى كشفت هيئة استثمار بغداد عن توقيع عقد مع وزارة العلوم والتكنولوجيا لبناء مشروع استثماري لبناء 2600 وحدة سكنية.وبحسب الهيئة فإن شركة "ovp" السلوفينية ستنفذ المشروع في منطقة كويريش ببغداد وستخصص لموظفي وزارة العلوم والتكنولوجيا.وقال رئيس

 بغداد / المدى

كشفت هيئة استثمار بغداد عن توقيع عقد مع وزارة العلوم والتكنولوجيا لبناء مشروع استثماري لبناء 2600 وحدة سكنية.
وبحسب الهيئة فإن شركة "ovp" السلوفينية ستنفذ المشروع في منطقة كويريش ببغداد وستخصص لموظفي وزارة العلوم والتكنولوجيا.
وقال رئيس الهيئة شاكر الزاملي في بيان صحفي  إن المشروع هو احد المشاريع التي وضعت الهيئة خطة لتنفيذها في بغداد لصالح منتسبي عدد من المؤسسات الحكومية على ضوء إعمام الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي يحث على توفير وحدات سكنية لموظفي الدولة عن طريق الإستثمار.
ولفت إلى أن هناك 14 مشروعاً سينفذ لموظفي الدولة وأن هنالك 30 مشروعا آخر تعمل الهيئة حالياً على إنجازه للمواطنين كما ستشهد الأيام القليلة المقبلة إعلاناً عن بيع وحدات سكنية لمواطني العاصمة.
ويعاني العراق من أزمة سكن حادة وتقدر الحكومة حاجة البلاد إلى 3 ملايين وحدة سكنية وسط ارتفاع أسعار العقارات والدور السكنية بصورة غير مسبوقة وعجز الفقراء ومحدودي الدخل من اقتنائها.
وهناك تفاوت طبقي واضح في البلاد من حيث الدخول نتيجة تفشي الفساد على نحو واسع بعد عام 2003 وغياب العدالة الاجتماعية.
وقال وزير العلوم والتكنولوجيا عبد الكريم السامرائي أن المشرع سيكون متميزاً بتصاميمه وأن الوزارة ستبذل كافة جهودها لتنفيذه بأسرع وقت خاصة وأن العراق مقبل على نهضة عمرانية شاملة ولكافة القطاعات.
وقالت هيئة الاستثمار إن هذا العقد هو الثالث الذي تبرمه مع الوزارة لتوفير السكن الملائم للمنتسبين وإن المشروعين السابقين بدأ العمل بهما في منطقة جسر ديالى ومنطقة التاجيات وستسلم الأرض للمشروع الثالث خلال ايام قليلة لتباشر الشركة العمل به.
ويكافح العراق لإعادة إعمار بنيته التحتية بعد الحروب المتتالية والحصار، وتتوقع هيئة استثمار بغداد تزايد حجم الاستثمارات في البلد بعد تخلصه من الوصاية الدولية.
وتصطدم جهود النهوض باقتصاد البلاد منذ 2003 بعدم توفر بيئة آمنة لجذب رؤوس الأموال وكذلك تفشي الفساد والبيروقراطية.
وقال الزاملي إن العاصمة بغداد ستشهد افتتاح أضخم مشروع تجاري في منطقة المنصور.
وأوضح أن مشروع مول المنصور أقيم على مساحة بناء (32,000) م2 وبكلفة (35) مليون دولار ويتكون من اربعة طوابق تم إنجازها بالكامل خلال عامين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram