اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > نينوى و(الفاو) يتفقان على توريد اغنام "ذات سلالة نقية" للعراق

نينوى و(الفاو) يتفقان على توريد اغنام "ذات سلالة نقية" للعراق

نشر في: 7 يوليو, 2013: 10:01 م

 المدى برس/ نينوىأعلنت مديرية زراعة نينوى، امس الأحد، اتفاقها مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، على إقامة مشاريع ريادية تخدم قطاع الإنتاج النباتي والحيواني بالمحافظة، مبينة ان من تلك المشاريع اتفاق لاستيراد أغنام ذات "سلالات ن

 المدى برس/ نينوى

أعلنت مديرية زراعة نينوى، امس الأحد، اتفاقها مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، على إقامة مشاريع ريادية تخدم قطاع الإنتاج النباتي والحيواني بالمحافظة، مبينة ان من تلك المشاريع اتفاق لاستيراد أغنام ذات "سلالات نقية" لاستخدامها كنواة لمشروع تطوير المجترات.
وقال مسؤول شعبة الإعلام بمديرية زراعة نينوى، المهندس حيدر السماك، في حديث إلى (المدى برس)، إن "نائب رئيس منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) في العراق، هلال حكمت محمد، زار مديرية زراعة نينوى، على رأس وفد من المنظمة، وبحث مع مسؤوليها وضع القطاع الزراعي بالمحافظة".
وأضاف السماك، أن "المباحثات شملت المشاريع التي يمكن إقامتها في نينوى ومنها مشاريع حصاد المياه وتلك الخاصة بتطوير واقع الثروة الحيوانية سواء كانت تخص المجترات كالأغنام أم الثروة السمكية"، مشيراً إلى أن "نائب رئيس الفاو، أشاد بتعاون محافظ نينوى ومجلسها ودعمهم المشروع الخاص بالمجترات الصغيرة".
وأوضح مسؤول شعبة الإعلام بمديرية زراعة نينوى، أن "اللقاء تمخض عن الاتفاق على استيراد أغنام ذات سلالات نقية لاستخدامها كنواة لمشروع تطوير المجترات في نينوى وإقامة مشاريع أخرى للنهوض بواقع القطاع الزراعي في المحافظة لما تتميز به من رقعة زراعية كبيرة مقارنة مع المحافظات الأخرى".
من جانبه قال مدير زراعة نينوى، مهنا فاضل التك، في حديث إلى (المدى برس)، إن "زيارة وفد الفاو من شأنها فتح الأبواب لإنشاء مشاريع زراعية ريادية تخدم قطاع الإنتاج النباتي والحيواني بالمحافظة".
وتعد محافظة نينوى من المحافظات الغنية بإمكانات الإنتاج الزراعي والحيواني، وتعد "سلة خبز" العراق على مستوى المحاصيل الستراتيجية (الحنطة والشعير)، لأنها الأكثر إنتاجاً لها، ولتميزها بمحاصيل أخرى مثل البطاطا والزيتون، وفي مجال تربية الأغنام والجاموس.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram