اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > كركوك: سوّقنا الكمية الأكثر منذ عشر سنوات من الحنطة والشعير ونفذنا 46 مشروعاً للطرق

كركوك: سوّقنا الكمية الأكثر منذ عشر سنوات من الحنطة والشعير ونفذنا 46 مشروعاً للطرق

نشر في: 8 يوليو, 2013: 10:01 م

 كركوك  / المدى برس أعلنت محافظة كركوك، امس، تسويق "(315) الف طن" من محصولي الحنطة والشعير في المحافظة، وعدت أن كميات التسويق هي "الأكبر منذ عشر سنوات"، وفيما كشفت عن المباشرة بتنفيذ "(46) مشروعاً للطرق بكلفة (143) مليار دينار"، شددت على ضرورة

 كركوك  / المدى برس

أعلنت محافظة كركوك، امس، تسويق "(315) الف طن" من محصولي الحنطة والشعير في المحافظة، وعدت أن كميات التسويق هي "الأكبر منذ عشر سنوات"، وفيما كشفت عن المباشرة بتنفيذ "(46) مشروعاً للطرق بكلفة (143) مليار دينار"، شددت على ضرورة "محاسبة الشركات المتأخرة والمتلكئة" في تنفيذ مشاريعها.
وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم خلال اجتماع دوري لرؤساء الدوائر الخدمية للمحافظة بإدارتها، بحضور نائب المحافظ راكان سعيد، وعدد من وسائل الإعلام بينها (المدى برس)، "لا يمكن لنا القبول بتأخر أي مشروع ولدينا إجراءات تم اتخاذها ضد المتلكئين بالعمل"، مبينا أن "هدفنا هو ضمان توفير  الخدمات للمواطنين وإعمار كركوك"، داعيا كافة الدوائر الى "متابعة عمل الشركات المنفذة للمشاريع  بالمحافظة وتحديد المتأخرة والمتلكئة بتنفيذ أعمالها واتخاذ الإجراءات التي من شأنها استمرار تنفيذ الأعمال".
ومن جهته، أعلن مدير زراعة كركوك مهدي مبارك، خلال الاجتماع، انه "تم تسويق (315) الف طن من محصولي الحنطة والشعير عبر منافذ التسويق بكركوك وقضاء الحويجة وناحية الرياض غربي المحافظة".
وأضاف مبارك أن "كميات التسويق المميزة في كركوك هي الأكثر منذ عشر سنوات"، وبين ان "عملية التسويق ستنتهي في الثامن عشر من الشهر الجاري حسب ما حددته وزارة التجارة في عموم منافذ كركوك"، مرجحا "تمديدها لبضعه أيام".
ومن جانبه، قال نائب محافظ كركوك راكان سعيد إن "دائرة توزيع الكهرباء بالمحافظة أعلنت عن تحسن  وضع المنظومة الكهربائية لتصل معدلات التجهيز الى (16) ساعة في اليوم"، لافتا الى أنه "كان القطع في الأسبوع الماضي يصل الى اكثر من (12) ساعة في اليوم" .
وأضاف أنه "بجهود من إدارة كركوك تم تأمين الطاقة مع حلول شهر رمضان الكريم"، مشيرا الى أنه "زيادة الطاقة المجهزة لكركوك عبر الشبكة الوطنية".
بدوره، قال مدير طرق وجسور محافظة كركوك قاسم حمزة إنه "تمت المباشرة بتنفيذ (46) مشروعا للطرق  بالمحافظة وبكلفة (143) مليار دينار ضمن موازنة العام الحالي"، موضحا أن "المشاريع التي بوشر بها  تشمل إكساء وتبليط طرق وإنشاء قناطر وجسور  لطرق خارجية وداخلية ضمن حدود المحافظة".
فيما قال مدير البلديات في محافظة كركوك نينوس شمعون، إنه "تم تخصيص مبلغ مليار دينار لتشييد  مشروع البارك السياحي بين قضاء الدبس وناحية التون كوبري على محاذاة ضفة نهر الزاب، (55 كم شمال غربي كركوك)، بكلفة مليار دينار ."
وأضاف شمعون أن "المشروع يشمل أماكن توقف واستراحة للسياح الذين يتوجهون الى هذا الموقع الجميل على ضفاف نهر الزاب"، مبينا أن "المشروع ستنفذه دائرة البلديات خلال العام الحالي"  .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram