اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 30 مصرفاً تفتتح خلال أربع سنوات في النجف.. واقتصاديون يعوّلون على "ازدهار المدينة وأمنها"

30 مصرفاً تفتتح خلال أربع سنوات في النجف.. واقتصاديون يعوّلون على "ازدهار المدينة وأمنها"

نشر في: 10 يوليو, 2013: 10:01 م

كشف اقتصاديون نجفيون، امس، أن عدد المصارف الأهلية التي تم افتتاحها في المحافظة وصل خلال الأربع سنوات الأخيرة إلى 30 مصرفا، عازين السبب إلى الاستقرار الأمني الذي تشهده المحافظة، وفيما لفتوا إلى أن النجف تعد اليوم منطقة جذب لجميع رجال الأعمال والشركات

كشف اقتصاديون نجفيون، امس، أن عدد المصارف الأهلية التي تم افتتاحها في المحافظة وصل خلال الأربع سنوات الأخيرة إلى 30 مصرفا، عازين السبب إلى الاستقرار الأمني الذي تشهده المحافظة، وفيما لفتوا إلى أن النجف تعد اليوم منطقة جذب لجميع رجال الأعمال والشركات والاستثمار بسبب وجود المطار فيها وتوافد الزوار إليها، رحب مواطنون بافتتاح المصارف التي "تتجاوز الروتين الذي تشهده المصارف الحكومية".
وقال مدير مصرف المتحد الأهلي للاستثمار في النجف علي العنكوشي في حديث إلى (المدى برس)، إن "عدد المصارف الأهلية في المحافظة بلغ لحد الأن 30 مصرفا أهليا خلال الأربع سنوات الماضية، مبينا أن "الوضع الأمني والاقتصادي في المحافظة أتاح افتتاح هذا العدد من المصارف الأهلية".
وبين العنكوشي أن "النجف تعد منطقة جذب لجميع رجال الأعمال وشركات الاستثمار والمصارف الأهلية، بسبب ما تتمتع به من حركة اقتصادية كبيرة واستقرار أمني، بالإضافة إلى وجود المطار فيها الذي يسهل توافد الزوار إليها لزيارة العتبات المقدسة".
وأشار العنكوشي إلى أن "هناك نية لأغلب أصحاب المصارف الأهلية في العاصمة بغداد بفتح فروع لمصارفهم في مدينة النجف التي تعد منطقة أمنة ومشجعة لرأس المال".
من جهته اكد الخبير الاقتصادي باسم أنطوان في حديث الى (المدى برس)، ان "الوضع الطبيعي للمصارف هو ان يكون لكل (10) الاف فرد مصرف واحد، لكن في العراق للأسف نجد ان لكل (40) الف فرد مصرفاً واحداً"، مشيرا الى ان "تطور العمل المصرفي وعودة ثقة المواطن بالمصارف، اضافة لنشاط المصارف وقيامها بأدوار متعددة جعل مدينة النجف تشهد هذا العدد من المصارف".
ولفت أنطوان الى "محافظة النجف كونها مدينة سياحية فهي بحاجة الى مزيد من الإعمار والبنى التحتية، اضافة الى المراكز الثقافية والفنادق"، مبينا ان "العمل المصرفي هو ركيزة أساسية في عمليات التنمية". من جانبهم رحب مواطنون نجفيون بوجود مصارف أهلية في المحافظة، كونها وبحسبهم تتخطى الروتين الذي تشهده المصارف الحكومية وكذلك توفر لهم مزيد من الخدمات المصرفية.
وقال المواطن كرار عبد الزهرة (40 سنة) في حديث إلى (المدى برس) إن "وجود المصارف الأهلية يزيد من فرص عمل القطاع الخاص، وخصوصا أصحاب المشاريع الصغيرة، إذ تمنح هذه المصارف قروضا ميسرة لهم وبنسب فائدة معقولة، كما ينشط وجود المصارف الأهلية قطاع الاستثمار، ما ينعكس على تطور العمران في المدينة وينعش حركة القطاع الخاص".
يذكر أن النجف شهدت في بداية الأسبوع الماضي افتتاح مصرف المتحد للاستثمار، وهو أخر مصرف أهلي افتتح في المحافظة، وأعلن عن استعداده لتقديم كافة الخدمات المصرفية للزبائن، كما أعلن عن استعداده لتقديم كافة الخدمات للمشاريع الاستثمارية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram