اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > ذي قار تعلن تخصيص 40 مليار دينار لبناء مجمع سكني للفقراء

ذي قار تعلن تخصيص 40 مليار دينار لبناء مجمع سكني للفقراء

نشر في: 14 يوليو, 2013: 10:01 م

أعلنت محافظة ذي قارعن تخصيص 40 مليار دينار لإنشاء مجمع سكني للشرائح الفقيرة والمحدودة الدخل، وأكدت أن المشروع سيتم إنشاؤه وفق نظام البناء الأفقي وبواقع 356 وحدة سكنية، فيما قالت عضو في مجلس المحافظة أن المشروع جرت متابعته على مدى عام كامل مع وزارتي ا

أعلنت محافظة ذي قارعن تخصيص 40 مليار دينار لإنشاء مجمع سكني للشرائح الفقيرة والمحدودة الدخل، وأكدت أن المشروع سيتم إنشاؤه وفق نظام البناء الأفقي وبواقع 356 وحدة سكنية، فيما قالت عضو في مجلس المحافظة أن المشروع جرت متابعته على مدى عام كامل مع وزارتي التخطيط والمالية.

وقال محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن "الموافقات المركزية حصلت على تخصيص 40 مليار دينار، ضمن خطة ستراتيجية التخفيف من الفقر"، مبينا أن "أموال المشروع تم تحويلها إلى حسابات المحافظة".
وأضاف الناصري أن "المشروع يتضمن بناء مجمع سكني متكامل الخدمات للفقراء يشتمل على 356 وحدة سكنية يتم إنشاؤها وفق نظام البناء الأفقي في منطقة المصطفاوية (10 كيلومترات غربي الناصرية)"، مشيرا إلى أن "المشروع حاليا في طور استكمال إجراءات الإحالة، وسيوزع حال إنجازه على سكان العشوائيات والفقراء ومحدودي الدخل". ودعا محافظ ذي قار وزارة الإعمار والإسكان إلى "تخصيص المزيد من الأموال لبناء مجمعات سكنية تخفف من حدة أزمة السكن في المحافظة".
من جانبها قالت عضو مجلس محافظة ذي قار أشواق طالب في حديث إلى (المدى برس)، إن "مشروع إسكان الفقراء تمت متابعته على مدى عام كامل مع وزارتي التخطيط والمالية، وبأن المحافظة خصصت 58 دونم لإنشاء المشروع في منطقة المصطفاوية".
وأشارت طالب إلى أن "المحافظة وضعت ملف إسكان الشرائح الفقيرة ضمن أولوياتها الملحة، كون ذي قار تصنف من المدن الأكثر فقرا وفقا لبيانات وزارة التخطيط".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram