اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مراد علم دار وعادل إمام قريباً في بغداد بوعد من مستثمر سينشئ مليون وحدة سكنية في البلاد

مراد علم دار وعادل إمام قريباً في بغداد بوعد من مستثمر سينشئ مليون وحدة سكنية في البلاد

نشر في: 14 يوليو, 2013: 10:01 م

 بغداد / المدى برسأعلن رئيس مجموعة شركات العادل المتحدة رشدي سعيد الجاف، السبت، عن نيته إنشاء مليون وحدة سكنية في العراق بالتعاون مع الحكومة المركزية، فيما وعد بدعوة الممثل المصري عادل إمام والممثل التركي محمد نجاتي شاشماز صاحب شخصية مراد علم دار لز

 بغداد / المدى برس

أعلن رئيس مجموعة شركات العادل المتحدة رشدي سعيد الجاف، السبت، عن نيته إنشاء مليون وحدة سكنية في العراق بالتعاون مع الحكومة المركزية، فيما وعد بدعوة الممثل المصري عادل إمام والممثل التركي محمد نجاتي شاشماز صاحب شخصية مراد علم دار لزيارة بغداد قريبا.
وقال رئيس مجموعة شركات العادل المتحدة رشدي سعيد الجاف في حديث إلى (المدى برس) على هامش زيارته الى العاصمة العراقية بغداد، إن "قدومي إلى بغداد هو للانطلاق في بناء أكثر من مليون وحدة سكنية في العراق بالتعاون مع الحكومة المركزية"، مبينا أن "الغرض من الزيارة هو وضع القاعدة للانطلاق نحو محافظات الوسط والجنوب".
وأضاف الجاف أن "المدن التي من المؤمل الاتفاق على إنشائها ستكون خارج مراكز المدن وستكون مجهزة بكل شيء كالمراكز الرياضية ومراكز التسوق"، مؤكدا أنه "عندما يحصل بناء واستثمار كبير في أية محافظة سيستقر الوضع الأمني والسياسي بشكل تلقائي".
ووعد الجاف بـ"دعوة عدد من الفنانين لزيارة بغداد، من بينهم "الممثل عادل إمام وصاحب شخصية مراد علم دار الممثل محمد نجاتي شاشماز".
يذكر أن (مراد علم دار) هو شخصية تلفزيونية وهو بطل مسلسل (وادي الذئاب) الذي حقق شهرة كبيرة، وأحداثه بوليسية درامية تدور بين شخصيات شريرة وخيرة، وظهر من المسلسل أكثر من جزء، أما الفنان عادل أمام فهو غني عن التعريف، فهو فنان مصري له شعبية عريضة وواسعة في العالم العربي.
وكان المجلس الوطني للإسكان اكد في يوم الأربعاء (21 تشرين الأول 2012)، أن العراق ما يزال بحاجة إلى نحو مليوني وحدة سكنية حاليا، وفي حين اعترفت هيئة الاستثمار بعدم قدرة العراق على بناء تلك الوحدات إلا عبر الاستثمار الأجنبي، اتهمت محافظة بغداد أمانة العاصمة بإعاقة عملها بهذا المجال من خلال قراراتها التي تخص الإسكان.
وأعلنت هيئة الاستثمار الوطني، في الرابع من تشرين الأول 2012، أن 25  شركة من جنسيات مختلفة قدمت عروضا، لإنشاء مليون وحدة سكنية في عموم المحافظات العراقية، في إطار مشروع الإسكان الوطني، على أن يتم اختيار 35 شركة من بينها لتنفيذ المشروع، وفي حين كشفت وزارة الإسكان عن سعيها لإنشاء مليون وحدة سكنية إضافية في حال إنجاز المرحلة الأولى من المشروع المذكور.
يذكر أن العراق يعاني من أزمة خانقة للسكن بسبب تزايد عدد سكان العراق ومحدودية المجمعات السكنية، إضافة إلى عدم قدرة المواطن على بناء وحدة سكنية خاصة به بسبب غلاء الأراضي والمواد الإنشائية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram