اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > غارات على برزة والقابون بمرمى المدفعية

غارات على برزة والقابون بمرمى المدفعية

نشر في: 15 يوليو, 2013: 10:01 م

شنت طائرات تابعة للجيش السوري، الاثنين، غارة على حي برزة في العاصمة دمشق ما خلف دمارا كبيرا بالمباني، في وقت تواصلت الاشتباكات بين الجيشـين الحر والحكومي في حي القابون، حسب ما قال ناشطون. وفي حين لم يشر الناشطون إلى سقوط ضحايا في تلك الغارات التي اس

شنت طائرات تابعة للجيش السوري، الاثنين، غارة على حي برزة في العاصمة دمشق ما خلف دمارا كبيرا بالمباني، في وقت تواصلت الاشتباكات بين الجيشـين الحر والحكومي في حي القابون، حسب ما قال ناشطون.

وفي حين لم يشر الناشطون إلى سقوط ضحايا في تلك الغارات التي استهدفت الحي المجاور للقابون، أسفر تفجير سيارة مفخخة في قرية دير عطية بريف دمشق عن مقتل 13 شخصا، بينهم 10رجال شرطة.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الانفجار وقع "أثناء الليل" قرب مقر الشرطة في بلدة دير عطية، في حين ذكرت وكالة الأنباء السورية أن انتحاريا فجر سيارة محملة بالمتفجرات في منطقة سكنية بالبلدة.
في غضون ذلك، واصلت القوات الحكومية للأسبوع الثاني قصف حي القابون في إطار حملتها لاستعادة السيطرة عليه، كما يستمر القصف على حيي العسالي واليرموك في دمشق، حسب ناشطون في المعارضة.
وقالت المعارضة إن الحملة على القابون بلغت أشدها في الأيام الثلاثة الماضية، حيث حاصرت القوات الحكومية الحي بعد الاستيلاء على المنطقة الصناعية "تورا" التي تعتبر المدخل لحي القابون، ومن ثم اقتحامه مستخدمة الصواريخ والمدافع والأسلحة بمختلف أنواعها وأشكالها لقصف المدينة.
واشارت إلى أن القصف على الحي أدى إلى مقتل 19 شخصاً بينهم اثنان من المسعفين.
وقال قائد عسكري سوري إن القوات الحكومية استعادت 60 في المائة من حي جوبر، جنوبي القابون، وتحاول استرداد ما تبقى من المنطقة، وفقاً لما نقلته الأسوشيتد برس عن المسؤول العسكري.
وأضاف القائد العسكري، الذي رفض الكشف عن هويته، أن "الجيش تقدم بسرعة في جوبر.. سيتم تأمين المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة وفقاً لخطة مدروسة بعناية"، مشيراً إلى أن محور جوبر-القابون هام للغاية "لتطهير الغوطة من الجماعات الإرهابية".
وخلال الجولة في جوبر، تم اصطحاب الصحفيين إلى مخبأ قال الجيش إنه استولى عليه قبل يوم بعد أن قتل 30 من مقاتلي المعارضة وزعيمهم بالداخل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram