اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الحكومة تمنح عيدية للفقراء والبطاقة التموينية مسؤولية المحافظات

الحكومة تمنح عيدية للفقراء والبطاقة التموينية مسؤولية المحافظات

نشر في: 17 يوليو, 2013: 10:01 م

 بغداد / المدى برسأعلن مجلس الوزراء ،امس ، أنه قرر "إناطة مسؤولية تجهيز البطاقة التموينية الى المحافظات" بدءا من العام القادم، وأوضح أنه أبقى "تجهيز مادتي الطحين والحنطة مركزيا" من قبل وزارة التجارة، في حين بين أنه "ألغى عقدا مع مستثمر أجنبي لإنشاء

 بغداد / المدى برس

أعلن مجلس الوزراء ،امس ، أنه قرر "إناطة مسؤولية تجهيز البطاقة التموينية الى المحافظات" بدءا من العام القادم، وأوضح أنه أبقى "تجهيز مادتي الطحين والحنطة مركزيا" من قبل وزارة التجارة، في حين بين أنه "ألغى عقدا مع مستثمر أجنبي لإنشاء منطقة حرة للتبادل التجاري للنفط والغاز"، لفت الى أنه وافق على "منح عيدية للمشمولين بإعانة الرعاية الاجتماعية بمبلغ مئة الف دينار لكل أسرة".
وقال بيان صدر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وتلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "مجلس الوزراء وخلال جلسته الثلاثين المنعقدة يوم الثلاثاء الماضي قرر أن تكون مسؤولية تجهيز مواد البطاقة التموينية من قبل المحافظات اعتبارا من بداية سنة 2014"، موضحا أنه "يستثنى من القرار مادتي الطحين والحنطة حيث يبقى تجهيزها مركزيا من قبل وزارة التجارة".
وأضاف البيان أن "المجلس قرر إلغاء عقد إنشاء منطقة حرة للتبادل التجاري للنفط والغاز والمبرم مع المستثمر الأجنبي جون مور نظرا لتعارضه مع المصلحة العامة والقانون"، لافتا إلى أنه "وافق على مشروع قانون التخلي عن الجنسية المكتسبة المدقق من قبل مجلس شورى الدولة وإحالته الى مجلس النواب".
وبين أن "مجلس الوزراء أوعز لوزارة التجارة أن تدفع للمواطنين قيمة المواد التموينية التي لم تسلم لهم خلال الأشهر الماضية"، مؤكدا أنه "سيتبع المبدأ نفسه  في حالة عدم توزيع أي مادة"، مطالبا إياها بـ "تقديم مقترحات لتعديل تعليمات شراء مواد البطاقة التموينية بما يتلاءم وسياقات التجارة الدولية لتلك المواد وتسهيل استيرادها".
وأشار البيان الى أن "المجلس قرر منح لاعبي ومدرب المنتخب العسكري ومنتخب الشباب لكرة القدم مكافأة قدرها (10) ملايين دينار من موازنتي وزارتي الدفاع والشباب فضلا عن قطعة ارض مساحتها  (200) متر مربع في مسقط الرأس"، وتابع "كما قرر منح عيدية للمشمولين بإعانة الرعاية الاجتماعية بمبلغ مئة الف دينار لكل أسرة في دائرة الرعاية ودائرة رعاية المرأة".
ولفت الى أن "المجلس قرر تعديل قانون تعويض المتضررين من جراء العمليات الإرهابية بما يمنحهم الامتيازات الواردة في قانون الشهداء"، مردفا "كما وافق على تسليف العتبة العباسية بمبلغ مقداره (100) مليار دينار للمشاريع العمرانية والخدمية وحسب قانون الموازنة لسنة 2013."
واستطرد أنه "وافق على قيام وزارة المالية بتخصيص مبلغ مقداره مائتان وستون مليون دولار الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من تخصيصات احتياطي الطوارئ للسنة المالية 2013، لغرض إنجاز مشروع التسجيل والتحقق الإلكتروني لناخبي العراق"،
وتابع "كما وافق على منح المالية سلفة أولية قدرها خمسون مليون دولار الى المفوضية لغرض البدء بتنفيذ المشروع".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram