اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > عودة بوتفليقة تثير جدلاً بصحف الجزائر

عودة بوتفليقة تثير جدلاً بصحف الجزائر

نشر في: 17 يوليو, 2013: 10:01 م

تساءلت صحف جزائرية،الأربعاء، عن مدى قدرة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على إدارة أمور البلاد بعد عودته متعبا وعلى كرسي متحرك من رحلة علاج في فرنسا دامت قرابة ثلاثة أشهر. وعنونت صحيفة الوطن المعروفة بانتقادها للسلطة على صدر صفحتها الأولى "هل يستطيع أن ي

تساءلت صحف جزائرية،الأربعاء، عن مدى قدرة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على إدارة أمور البلاد بعد عودته متعبا وعلى كرسي متحرك من رحلة علاج في فرنسا دامت قرابة ثلاثة أشهر.

وعنونت صحيفة الوطن المعروفة بانتقادها للسلطة على صدر صفحتها الأولى "هل يستطيع أن يمارس مهامه" مع صورة لبوتفليقة جالسا على كرسي متحرك.
وكتبت في تفاصيل الموضوع أن "الشكوك حول قدرته على إدارة البلد كاملة وحتى وإن كان من المؤكد أن بوتفليقة لن يترشح لولاية رئاسية رابعة، فهل يملك القدرة على الاستمرار في الحكم الى نهاية ولايته المقررة في أبريل 2014؟".
أما صحيفة "لوسوار داجيري" فاعتبرت أن عودته " لا تزيح التساؤلات بشأن قدرته على القيام بوظائفه وإنهاء ولايته".
من جهتها، كتبت صحيفة "ليبرتي": "هل اقتنع بوتفليقة أن الوقت قد حان للانسحاب من السلطة بإرادته لأسباب صحية؟ مع إتمام ولايته الحالية ولو على كرسي متحرك".
بالمقابل، عنونت صحيفة"الخبر" على الصفحة الأولى "بوتفليقة يعود على كرسي متحرك" بصورة كبيرة يظهر فيها الكرسي المتحرك بوضوح.
وأوضحت "يبدو أن الرئاسة قد قررت إضفاء شفافية أكبر على حالة الرئيس الصحية، بما أنها سمحت بنقل صوره على الكرسي المتحرك، ما يعني قطع أي حديث عن قدرته على الحركة بمجرد عودته للبلاد".
أما صحيفة "الشروق" فقالت تحت عنوان بلا تحيز "عاد الرئيس" ان ما يميز هذه العودة هو السرية التامة التي احاطت التحضير لها. رغم ان الاخبار حول عودته "القريبة" بدأت تنتشر منذ اسبوعين.
لكن ما يهم بالنسبة لصحيفة النهار المقربة من السلطة هو أن "بوتفليقة يعود إلى الجزائر حيا ويقتل صناع الإشاعات".
وقالت "تصاعدت التأويلات والإشاعات حول صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى حد القول بدخول الرئيس في غيبوبة ثم وفاته إكلينيكيا في فرنسا الأمر الذي لم يفهم مضمونه ولا معناه ولا حتى الغاية منه".
وأكدت الصحيفة بحسب مصادرها أن "صحة الرئيس تحسنت كثيرا"

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram