اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > كيري: إسرائيل والفلسطينيون أرسوا الأساس لاستئناف محادثات السلام

كيري: إسرائيل والفلسطينيون أرسوا الأساس لاستئناف محادثات السلام

نشر في: 20 يوليو, 2013: 10:01 م

وافقت إسرائيل على الإفراج عن عدد محدود من الفلسطينيين في بادرة حسن نية، وفقا لما أعلن مسؤول إسرائيلي السبت، يوما إثر إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن خطوة صوب إحياء مفاوضات السلام. يأتي ذلك وسط استمرار الترحيب الدولي بإعلان الوزير كيري أمس ف

وافقت إسرائيل على الإفراج عن عدد محدود من الفلسطينيين في بادرة حسن نية، وفقا لما أعلن مسؤول إسرائيلي السبت، يوما إثر إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن خطوة صوب إحياء مفاوضات السلام.

يأتي ذلك وسط استمرار الترحيب الدولي بإعلان الوزير كيري أمس في العاصمة الأردنية انتزاع اتفاق مبدئي من الفلسطينيين والإسرائيليين على استئناف مفاوضات السلام المتوقفة منذ ثلاثة أعوام، مشيرا إلى أن مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين سيتوجهون إلى واشنطن خلال أسبوع لهذا الغرض.
وقال المتحدث باسم وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي يوفال شتاينيتز ، يائير كوهين، إن الوزير تحدث عن الإفراج عن الفلسطينيين خلال اجتماع السبت.
وقال الوزير "عندما تبدأ المفاوضات، وافقت إسرائيل على إطلاق عدد محدود من الفلسطينيين، كبادرة حسن نية أثناء فترة المفاوضات".
وليس في حكم الواضح بعد العدد الذي يتحدث عنه الوزير ولا هوية الذين سيفرج عنهم.
على صعيد آخر قال مسؤول فلسطيني رفيع المستوى لـCNN إنّ هناك شكوكا إزاء التطورات الأخيرة.
وقال "يبدو أنّ جميع القيادة الفلسطينية أخذت على حين غرة بشأن قرار وإعلان كيري وكذلك بشأن القرار الذي اتخذه (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس".
وطالب المسؤول بمزيد من التوضيحات بشأن التطورات التي "تفتقر إلى الوضوح" حسب تعبيره.
وقال "ينبغي إطلاق سراح جميع الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية لكننا لا نعرف من سيتم إطلاق سراحه." من جهته، قال مصطفى البرغوثي رئيس "المبادرة الفلسطينية" لـCNN إنّ "مصير المفاوضات الفشل عاجلا لا آجلا" إذا لم يكن هناك التزام بتوضيح المفاهيم والعبارات المستخدمة وتجميد الاستيطان في الأراضي المحتلة.
وأضاف أنّ إعلان كيري "يكشف عن وضع هش جدا يمكن أن ينهار في أي لحظة بسبب خلافات داخلية داخل الحكومة الإسرائيلية التي ترفض الالتزام بحدود عام 1967 المقبولة دوليا والتي مازالت ترفض أيضا وقف أنشطة الاستيطان."
وبشأن الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، قال البرغوثي "نرحب بإطلاق أي سجين ولاسيما أولئك الذين الذين جرى اعتقالهم قبل 1993، ولكن سيكون أمرا دون معنى أن تطلق إسرائيل 200 ثم تعتقل خلال نفس الشهر 250."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

معلومات مثيرة حول توماس كروكس مطلق النار على ترامب

مقتل رجل اعمال سوري مقرب من الأسد بغارة إسرائيلية

ترامب يختار "جي دي فانس" مرشحا لمنصب نائب الرئيس

320 شهيداً ومصاباً "حرقاً" خلال 48 ساعة بأسلحة "محرمة دولياً" في غزة

مقالات ذات صلة

بشأن تحديث

بشأن تحديث "كراود سترايك".. مايكروسوفت تصدر توضيحاً 

متابعة/ المدىأفادت شركة "مايكروسوفت"، اليوم السبت، بأن تحديث شركة "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز أو أقل من واحد بالمئة من كل الأجهزة التي تعمل بهذا النظام.وتسبب تحديث برمجي من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram