اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 21 يوليو, 2013: 10:01 م

فرنسا: إيرباص ترفع توقعات الطلب على طائراتها رفعت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات من حجم توقعاتها للعام الحالي بسبب الطلب الدائم من عملائها على شراء طائراتها.وقال رئيس قطاع المبيعات بالشركة في تولوز بفرنسا -جون ليهي- إنه يتوقع أن يشهد العام ال

فرنسا: إيرباص ترفع توقعات الطلب على طائراتها

رفعت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات من حجم توقعاتها للعام الحالي بسبب الطلب الدائم من عملائها على شراء طائراتها.
وقال رئيس قطاع المبيعات بالشركة في تولوز بفرنسا -جون ليهي- إنه يتوقع أن يشهد العام الحالي بيع أكثر من ألف طائرة من طائرات المجموعة.
وترفع إيرباص سقف توقعاتها للمرة الثالثة منذ أيار الماضي بعد أن كان هدفها الأصلي بيع 700 طائرة فقط. يشار إلى أن إيرباص تمكنت من الحصول على عقود لما مجموعه 893 طائرة منذ بداية العام الحالي.
وتستفيد إيرباص، كبرى الشركات التابعة للمجموعة الأوروبية للصناعات الدفاعية والطيران "إيدس" من نجاح طائراتها للمسافات المتوسطة، التي تم إدخال تحديثات عليها وتستهلك كميات أقل من الوقود.

 

موسكو: مجموعة العشرين تدعو أميركا لتوضيح سياستها النقدية

حثت مجموعة العشرين الولايات المتحدة على الوضوح في سياستها النقدية التي تثير قلق الدول الناشئة، خاصة بعد تصريحات البنك المركزي الأميركي مؤخرا بسعيه للتخلي قريبا عن سياسة التيسير النقدي التي ينتهجها منذ سنوات. وتعهدت المجموعة بالتحلي بالحذر واحترام الأصول في سياساتها النقدية لدعم الاقتصاد.
وفي البيان الذي نشر في ختام اجتماع المجموعة على مستوى وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في موسكو ، أعرب عن إدراك المجموعة للمخاطر والتأثيرات السلبية غير المتعمدة للفترات الطوال من تليين السياسة النقدية، في إشارة للسياسة النقدية الأميركية التي تعتزم انتهاجها.
وقال البيان إن "التغييرات المستقبلية" في السياسة النقدية ستواصل الخضوع للضبط بحذر ووضوح.

 

ليبيا: كيف تتحدى كابوس النفط؟

حين قدرت حكومة علي زيدان الحالية ميزانية هذا العام على أساس إنتاج نفطي يصل إلى 1.5 مليون برميل يوميا، لم تضع في حسبانها تراجع الإنتاج بمقدار الثلث نهاية الأسبوع الماضي إلى مليون برميل يوميا بسبب موجة الاحتجاجات والإضرابات في مواقع إنتاج وتصدير النفط.
وحددت ليبيا الميزانية على أساس أن سعر برميل النفط تسعون دولارا، ورصدت 66.9 مليار دينار (52 مليار دولار) لميزانية هذا العام، وبذلك دخلت الحكومة في تحدٍ كبير لسد العجز القائم.
وتعتمد ليبيا بشكل أساسي على عائدات النفط في سد احتياجاتها، لكن وزير الاقتصاد مصطفى أبو فوناس قلل في حديث خاص للجزيرة نت من المخاوف في الوقت الحالي، وأكد أن الخطورة تكمن على المدى البعيد "في حال استمرار التوقف أو انخفاض الأسعار عالميا".
ويعول الوزير أبو فوناس على فارق بيع النفط الليبي بتوقع أسعار منخفضة عند تحديد الميزانية، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من أي فائض خارج الميزانية في سد العجز القائم، مؤكدا أن الأزمة لن تصل بهم إلى إعلان التوقف عن الصرف.

الامارات: أكبر مستثمر عربي في أميركا

أكد نائب مدير وحدة الاستثمار الأجنبي المباشر في وزارة التجارة الأميركية، آرون بريكمان، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر المستثمر رقم 21 في الولايات المتحدة باستثمارات تصل إلى 17.34 مليار دولار، وهو مركز متقدم للغاية، ثم تأتي المملكة العربية السعودية في المركز 24 باستثمارات تصل إلى 11.57 مليار دولار، ثم الكويت في المركز 35 باستثمارات تصل إلى 2.4 مليار دولار، ثم لبنان في المركز 38 بنحو 500 مليون دولار.
وأضاف في تصريحات صحفية: أنه من حيث تدفق رأس المال، تأتي الإمارات في المركز الثامن كأسرع الاقتصادات نموا في المنطقة، وهو معدل نمو سنوي مركب لمدة 5 سنوات، كما ذكرت سابقا بنحو 23.5% وتأتي السعودية في المركز السابع عشر من حيث سرعة النمو بنسبة 13.19% والكويت في المرتبة الحادية والعشرين بأكثر من 10% ثم هناك لبنان مرة أخرى في المركز الرابع والعشرين بنسبة 8.2%.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram