اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > المالكي يفتتح التوسعة الثانية لمشروع ماء دجلة ويؤكد: الانجازات بحاجة ليد تبني وأخرى تقاتل

المالكي يفتتح التوسعة الثانية لمشروع ماء دجلة ويؤكد: الانجازات بحاجة ليد تبني وأخرى تقاتل

نشر في: 22 يوليو, 2013: 10:01 م

بغداد / المدى برس اكد رئيس الوزراء نوري المالكي، امس، ان مشروع ماء شرق دجلة الذي يغذي اغلب مناطق بغداد بالماء الصالح للشرب، بطاقة اجمالية تبلغ 180 الف متر مكعب، سيكتمل نهاية العام الحالي 2013، لتصل طاقته الانتاجية الى 945 الف مترمكعب، واكد أنه سيلبي

بغداد / المدى برس

اكد رئيس الوزراء نوري المالكي، امس، ان مشروع ماء شرق دجلة الذي يغذي اغلب مناطق بغداد بالماء الصالح للشرب، بطاقة اجمالية تبلغ 180 الف متر مكعب، سيكتمل نهاية العام الحالي 2013، لتصل طاقته الانتاجية الى 945 الف مترمكعب، واكد أنه سيلبي كل ما يحتاجه المواطن في بغداد من المياه، فيما أشار الى ان انجازات الدولة بحاجة الى "يــد تبني وأخرى تقاتل".
وقال نوري المالكي خلال كلمة له لمناسبة افتتاح التوسعة الثانية لمشروع ماء شرق دجلة وحضرته (المدى برس)، ان "مشروع ماء شرق دجلة (التوسعة الثانية) الذي تبلغ طاقته الاجمالية 180 الف متر مكعب سيكتمل نهاية العام الحالي، لتصل الى 945 الف مترمكعب"، مؤكدا أن "المشروع سيلبي كل ما يحتاجه المواطن في بغداد من المياه".
وأضاف المالكي أن "المشروع الحيوي يدعو للفخر باعتباره واحدا من المشاريع الستراتيجية المهمة في العراق"، مشيرا الى أن "مراحل العمل سارية وفق الجداول الزمنية الموضوعة لها".
واشار المالكي الى ان "هذا المشروع دليل على عمق التعاون الذي نحتاجه دائما في تنفيذ المشاريع كافة، وبالذات التي تتعلق بخدمات المواطنين التي تأخرت بسبب كثير من المغامرات والحروب والعبث والفساد والتخريب"، مبينا انه "من خلال الطلب المتزايد على الكهرباء، اشعر ان هناك تطورا بامكانية المواطن في الاستفادة من الطاقة الكهربائية، في التبريد وفي التدفئة وفي مختلف المجالات التي يحتاجها المواطن". وتابع المالكي انه "عندما يكتمل المشروع فلن يبقى حديث عن اية شحة في مجال المياه، اذا استطعنا ان نحميه من العابثين الذين يعملون على تخريب المؤسسات كافة"، مبينا ان "الانجازات تتطلب يداً تبني ويداً تقاتل المخربين وتجاوز كل التحديات لتحقيق الأمن والبناء والاستقرار". واكد المالكي انه "لاعذر لمعتذر في مجالي الكهرباء والماء، لأن كل شيء يمكن تحمله بالنسبة للمواطن إلا في هذين المجالين الأساسيين"، مؤكدا ان "زيادة الطلب والقدرة الشرائية تستدعي بذل المزيد من الجهود وانجاز مشاريع اضافية، ليس في بغداد وحدها وانما في المحافظات كافة التي تعاني نقصاً في الكهرباء والماء ومنها محافظة البصرة".
وكشف المالكي عن "البدء بمشروع لحل مشكلة السكن في العراق، ويتضمن المشروع توزيع آلاف القطع السكنية على المواطنين المحتاجين للسكن من الفقراء والأرامل واليتامى بواقع 150 مترا مربعا لكل مواطن".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram